العقبة

مشروع “سياحة” يعقد دورات تدريبية بالعقبة

أحمد الرواشدة

العقبة – نظم مشروع تطوير السياحة في الأردن (سياحة) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ورشة عمل في مدينة العقبة، بهدف بناء قدرات العاملين في وحدة تنمية المجتمع المحلي في وزارة الداخلية وصندوق التنمية والتشغيل في إقليم الجنوب بمجال تدريب مدربين وتقييم الاحتياجات.
وقال مدير مديرية التنمية في وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان إن ورشات العمل التي ستعقد في كل من أقاليم الشمال والوسط والجنوب تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والصندوق بدعم فني من مشروع سياحة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية، والذي سيشكل دعما لخطة بناء قدرات وحدات التنمية المحلية في المحافظات .
وأضاف العدوان ان مديرية التنمية المحلية ستعمل جاهدة لتوسيع شراكاتها مع الهيئات والمؤسسات لبناء قدرات وحدات التنمية في المجالات التنموية المختلفة، وتزويدها بالأساليب التشاركية والبرامج التي تسهل عملية مشاركتهم للمجتمعات المحلية، للتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم وكيفية التعامل معها.
وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل عمر العمري إننا في صندوق التنمية والتشغيل نثمن عالياً نهج وزارة الداخلية على جهودها الهامة التي نقدّرها ونرحّبُ بها لتعزيز وتنشيط الشراكة بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ممثلة بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وبين مدير مكتب النمو الاقتصادي في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بول برونينج النت التدريب يقدم أداة فعالة للتنمية المجتمعية، فعملية تقييم الاحتياجات بالمشاركة تركز على المجتمعات المحلية عبر منحهم الفرصة للتعبير عن احتياجاتهم والتي سيتم التعامل معها فيما بعد كأساس للمشاريع التنموية القادمة.
وحضر الورشة 20 موظفاً ورئيس قسم من الوحدات التنموية التابعة للوزارة بالإضافة إلى صندوق التنمية والتشغيل في كل من العقبة ومعان والطفيلة والكرك، الى جانب ممثلين عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ممن تقع على عاتقهم مسؤولية التنسيق ومتابعة مشاريع تنمية المجتمعات المحلية والمهارات المتعلقة بتصميم وتنفيذ وإعداد تقارير تقييم الاحتياجات بالمشاركة، من أجل إشراك المجتمعات المحلية في عملية تقييم الاحتياجات.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock