أخبار محليةاقتصاد

“مدد” ينظم يوما وظيفيا افتراضيا لتشبيك السيدات بفرص عمل

عمان-الغد- نظم مركز تطوير الأعمال-BDC بالتعاون مع المبادرة النسوية الأور ومتوسطية EFI يوما وظيفيا افتراضيا امتد على مدار يومين في كل محافظة العاصمة والزرقاء وعجلون وجرش ومنطقتي الارزق وعجلون ودير علا بهدف تشبيك السيدات المنتفعات من برنامج مدد في وظائف محتملة ضمن القطاع الصناعي والخدمي.

وذلك تحت رعاية مدير التعاون لوفد الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، كورين اندريه، وبحضور  الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال، نايف استيتية، ومدير مشروع مدد في الأردن، إنصاف دعاس.
وشارك في اليوم الوظيفي الافتراضي حوالي 20 شركة من القطاعات الصناعية كالصناعات الغذائية والكيماوية والانسجة والمحيكات بالاضافة الى القطاعات الخدمية كالسياحية ومقدمي الطعام والتسوق وبالمبيعات.
ويهدف اليوم الوظيفي الى تشبيك السيدات بالوظائف التي تم تحليلها وبالتالي اختيار السيدات ليكون بناء على احتياجات الوظائف القطاعية. هذا وقد تضمن اليوم الوظيفي الافتراضي كلمات افتتاحية من راع الحفل والقائمين على المشروع ، ثم تم عرض تقديمي عن الاستشارات الوظيفية التي يقدمها البرنامج للمستفيدين ثم عرض قصة نجاح لاحدى السيدات الرائدات التي حصلت على تمويل للبدء بمشرعها الخاص كما تم تخصيص غرف افتراضية تضمن وتوفير بيئة المقابلات بالسرية والشفافية حيث يقوم فريق العمل بمتابعة سير العملية لتحديد الوظائف المحتملة.
ويأتي اليوم الوظيفي ضمن اهداف المشروع في زيادة فرص التشغيل للسيدات الأردنيات واللاجئات السوريات في المجتمعات المستضيفة من خلال توفير التدريب على المهارات الوظيفية والمهنية بالقطاعات التي لديها فرص تشغيل ومن ثم تشبيكهم بالوظائف بعد ان تم تزويدهم بالكفائات والمهارات اللازمة.
كما يتم توفير خدمة الاستشارات الوظيفية من خلال مستشاريين متخصصين لتوجيه السيدات المشاركات في برنامج مدد نحو الوظائف الموائمة لمهاراتهم وقدراتهم.
ويهدف مشروع مدد الى تعزيز الوصول الى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والنازحات والمجتمعات المضيفة في الأردن “. بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية ’صندوق مدد‘، وبتنفيذ الائتلاف الذي تقوده المبادرة النسوية الأور ومتوسطية ومركز تطوير الأعمال BDC .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock