الرياضةرياضة محلية

مشوار سيدات “التايكواندو” ينطلق في بطولة العالم اليوم

إلغاء بطولة النمسا الدولية بسبب “كورونا”

محمد عمّار

عمان – يظهر منتخب السيدات للتايكواندو في بطولة العالم والتي تنطلق منافساتها صباح اليوم في العاصمة السعودية الرياض، وهي بطولة من عيار (G4).
ويمثل منتخب السيدات كل من يارا الياسين، نتالي الحميدي، جوليانا الصادق وراما أبو الرب، حيث أقيمت أمس عملية الوزن والقرعة وأشرفت عليها عضو اللجنة الإشرافية على بطولة العالم وممثلة الاتحاد الدولي للتايكواندو، نجمة المنتخب الوطني سابقا دانا حيدر.
وأسفرت القرعة عن وقوع لاعبة المنتخب يارا ياسين أمام بطلة المانيا كالتيكي فادرا في وزن 57 كغم، وفي حال فوزها ستلاقي الفائزة من لقاء السعودية دنيا أبو طليب والروسية الينا كريفيشنكو، في الوزن الذي تشارك فيه 27 لاعبة، وفي حال فوزها فإنها ستتأهل للدور ربع النهائي.
وفي وزن 62 كغم، ستلاقي نتالي الحميدي المصرية نادين محمود، وفي حال فوزها ستلعب أمام الفائزة من لقاء الألمانية إيمان كاونت والروسية كريستينا بروكوناند، والفائزة منهن ستصل للدور ربع النهائي، وتشارك في الوزن 28 لاعبة.
لاعبة المنتخب في وزن 67 كغم جوليانا الصادق تأهلت للدور الثاني بالقرعة (باي)، وستواجه الفائزة من مباراة الروسية اليفا دزافريات والهندية ريجي مارغريت ماريا، والفائزة ستصل إلى الدور ربع النهائي، حيث وقعت في المسار ذاته مع المصنفة الأولى الألمانية لورين ويليامز، حيث ينتظر أن تلتقيان في الدور نصف النهائي، وتشارك في هذا الوزن 21 لاعبة.
وفي وزن 73 كغم، تشارك 16 لاعبة، حيث تلتقي لاعبة المنتخب راما أبو الرب في الدور الثاني مع الإيرلندية مليكا ميرهوسيني، وفي حال فوز راما فانها ستلاقي الفائزة من نزال الكازخستانية كانسيل دينيز والروسية باريات ايساكوفا، وفي حال فوزها فإنها ستتأهل للدور نصف النهائي وتضمن ميدالية برونزية على الأقل.
وعن اللاعبات المشاركات بالبطولة، أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، أن أغلب بطلات العالم مشاركات بالبطولة، في سباق كسب المزيد من النقاط على الطريق إلى أولمبياد باريس 2024، مشيرا في الوقت ذاته أن بطلات المنتخب على قدر المسؤولية، ويتمتعن بروح وحماس كبيرين، وقادرات على الصعود لمنصات التتويج، خصوصا وان البطولة ستمنح صاحبة الذهبية 40 نقطة في الطريق إلى الاولمبياد المقبل.
وكان المنتخب الوطني للرجال قد أعد حقائبه للمغادرة إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في بطولة النمسا الدولية بيد أن الحكومة النمساوية قررت إلغاء البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا، مع قرار فرض إجراءات احترازية من قبلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock