ثقافة

“مش سحب أفلام” يسعى لتحفيز صناعة الفن السابع في الأردن

 


عمان– يشتمل البرنامج التلفزيوني “مش سحب افلام”، الذي يحمل توقيع المخرج يحيى العبدالله وانتاج دينا رعد يغنم على فقرات عديدة تتباين بين حلقة وأخرى بحسب موضوع الفيلم ومفرداته ومدته، بحيث استضاف البرنامج صناع الافلام والمهتمين بالقضايا، التي يثيرها خطاب المادة الفيلمية على اكثر من صعيد وحاورهم في سائر نواحي العمل.


ورأى مخرج البرنامج ان اكثر ما جذبه الى تحقيق هذا العمل تنامي صناعة الافلام الاردنية، حيث يجري في العديد من الحلقات بث افلام اردنية قصيرة من على شاشة التلفزيون لقطاع عريض من المتلقين نظرا لصعوبة ومحدودية عرض هذه الافلام.


وبين ان البرنامج ساهم وعلى قدر كافٍ في ايصال رسالة للمشاهد بأن هناك افلاما اردنية قادرة على ان تتواصل مع تفاصيل الواقع والحياة اليومية في لغة الصورة بإشارات عميقة المضامين.


ولاحظ العبدالله ان عالم صناعة الافلام الاردنية آخذ في الازدياد والتطور التدريجي، وغدا اليوم يرقى الى نتاجات كثير من البلدان التي لها باع طويل في فضاء الفن السابع.


وأكدت منتجة البرنامج دينا رعد يغنم اهمية ادراج افلام قصيرة لمخرجين من الشباب داخل برنامج تلفزيوني بحيث يوفر لهم ذلك انتشارا وحضورا بين اذواق مختلفة بعد ان جرى تدعيم فقرات البرنامج بآراء لنقاد سينمائيين ومتخصصين بموضوعات الافلام المختارة.


يذكر ان الافلام التي قدمها البرنامج جاءت نتيجة الاتصال مع عدد من المخرجين الشباب الذين يحققون افلامهم بشكل مستقل وبفعل دعم ومساندة الهيئة الملكية الاردنية للافلام، التي عملت على تزويد البرنامج بالعديد من الافلام اللافتة التي كانت نتاج ورش عمل تدريبية اقامتها الهيئة في وقت سابق بالتعاون مع اكاديميين عالميين بالاضافة الى افلام جرى الحصول عليها بالاتفاق مع القائمين على معهد الفيلم العربي بعمان.


ويطمح القائمون على برنامج “مش سحب افلام” على ان يكون العمل مساهمة في تفعيل صناعة الافلام الاردنية الروائية والتسجيلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock