آخر الأخبارالغد الاردني

مصادر: طرح عطاءات “ممشى عمان السياحي” قريبا

مؤيد أبو صبيح

عمان – رجحت مصادر مطلعة أن تشرع أمانة عمان الكبرى، قريبا، بطرح عطاءات تنفيذ مسارات “ممشى عمان السياحي” بوسط البلد في العاصمة، والتي تشتمل على 30 موقعا غنيا بقيمه التراثية والتاريخية.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لـ”الغد”، إن مشروع صيانة وإعادة تأهيل “سبيل الحوريات”، أصبح جاهزا في دوائر التصميم بـ”الأمانة”، عدا عن تصاميم المسجد الحسيني، الذي سيكون هناك إعادة تأهيل للمنطقة المحيطة به، بما يحافظ على النسق الإسلامي والحضاري للمسجد.
وأضافت سـ”يكون هناك إعادة تأهيل لجميع أرصفة شارع قريش، عدا عن إزالة التعديات عن هذه الأرصفة”.
وكانت أمانة عمان، انتهت مؤخرا من رسم مسار “الممشى السياحي”، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على منطقة وسط البلد، موضحة أنها غنية بالمواقع التاريخية والتراثية وعوالم الثقافة، عدا عن أنها ستخلق تجربة غنية للزوار والسياح بهدف إطالة مدة إقامتهم فيها، وجعلها وجهة سياحية جاذبة.
وقال مدير مشروع المسارات السياحية بـ”الأمانة”، المهندس محمد أبو زيتون، إن “ممشى عمان” الرئيس، يبدأ من معرض شوف عمان الواقع بمبنى أمانة عمان، مرورا بمتحف الأردن وبجميع المواقع التاريخية والأثرية والتراثية بوسط البلد، وإنتهاء بجبل القلعة.
ويشتمل على إعادة تأهيل الأرصفة لتكون “نموذجية”، وإنشاء أخرى جديدة، عدا عن إزالة الاعتداءات التي تواجه “الممشى” على طول الطريق، ووضع لوحات إرشادية، فضلا عن طرح عطاء لإعادة تأهيل الساحة الخارجية لسبيل الحوريات، بالتعاون مع دائرة الآثار العامة.
إلى ذلك، طالب مؤسس متحف “آرمات عمان” التراثي، غازي خطاب بشمول المتحف، الذي يتخذ من شارع السلط موقعا له، ضمن “مسارات ممشى عمان”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock