أخبار محليةاقتصاد

“مصدري الخضار والفواكه” تشارك في معرض برلين الدولي

عمان – الغد – ضمن نشاطاتها لتحقيق أهدافها في زيادة الصادرات الزراعية الأردنية كماً ونوعاً، شاركت الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه وبالتعاون والدعم من مركز ترويج الصادرات في البلدان النامية (CBI) الهولندي في معرض برلين الدولي (Fruit Logistica 2019) والذي يعتبر من أهم المعارض العالمية في مجال الخضار والفواكه حيث تشارك فيه أهم الشركات وأكبرها ومن كافة الدول العالمية.
وشاركت الجمعية من خلال عرض منتجات خمسة من كبريات الشركات الأردنية المتخصصة في الإنتاج والتصدير بمنتجات متميزة ركزت على الأصناف عالية الجودة والقيمة السعرية من ضمنها التمور والورقيات والأعشاب والفراولة وبعض المنتجات التقليدية مثل البندورة والخيار والباذنجان والفلفل الملون وغيرها.
كما شارك في المعرض 20 شركة أردنية بصفة زائر حيث تلقت التدريب اللازم عن كيفية وأهمية المشاركة في المعارض للتعرف على أهمية المعرض بحيث تكون ضمن العارضين في السنة القادمة.
وبتقييمهم للموضوع، أفاد المشاركون بأن هذه المشاركة كانت من أهم وأفضل المشاركات في المعارض السابقة، حيث تمكن المشاركون من الإتفاق على إبرام عقود مع العديد من الشركات العالمية لتوريد المنتجات الاردنية، فيما أبدى بعض المستوردين رغبة شديدة في زيارة الاردن للاطلاع على العمليات الزراعية التي يقوم بها المزارع والمصدر الاردني.
وعلى هامش المعرض، التقى رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الادارة المشاركين في المعرض مع العديد من رؤساء الوفود المشاركة في المعرض حيث أبدى الطرفين على الاستمرار في التواصل والتعاون في المجالات الزراعية المختلفة.
ويذكر أن هذه المشاركة ضمن الإتفاقية الموقعة بين الجمعية والحكومة الهولندية ووزارة الزراعة الأردنية والتي جاءت بناءً على دعم وجهود جلالة الملك اهتماماً من جلالته على دعم القطاع الزراعي وزيادة الصادرات الوطنية ومنها الزراعية.
وترأس الوفد الرسمي الأردني المشارك في المعرض معالي وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة حيث افتتح الجناح الأردني بمشاركة السيد هانز مدير عام مركز ترويج الصادرات في البلدان النامية CBI وبعض موظفين المركز.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1960.45 0.59%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock