أخبار محليةاقتصاد

مصدر: رفع ثمن تذكرة السائح الأجنبي إلى جبل نيبو دينارا

محمد أبو الغنم

عمان– رفعت إدارة موقع جبل نيبو السياحي رسوم الدخول إليها بمقدار دينار واحد – للسائح الأجنبي- بحسب ما أكده مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن “الموقع قرر رفع الرسوم دينارا واحدا على تذكرة الزيارة منذ بداية شهر نيسان (ابريل) المقبل”.
وأكد المصدر نفسه أن جبل نيبو يعتبر موقعا خاصا (وقف مسيحي) وان قرار الرفع يأتي من قبل إدارة الموقع بزيادة ثمن تذكرة دخول الموقع إذ يحصل على الموافقة فيما بعد من وزارة السياحة والآثار.
وأضاف المصدر أن “القرار أصبح لدى الوزارة أخيرا وينتظر الموافقة عليه لإعلان تطبيقه”.
وبين المصدر أن إدارة الموقع دفعت ما يقارب 8 ملايين دينار لإعادة تأهيل الموقع، موضحا ان جبل نيبو لا يحصل على أي مبلغ من الوزارة وتمويل الموقع ومصاريفه يأتي من ذاته. واشار المصدر إلى أن رسوم دخول الجبل كانت تبلغ دينارين.
وأوضح المصدر ان سعر تذكرة دخول بعض المواقع المشابهة في الدول الأوروبية تصل الى 40 يورو وان زيادة تذكرة الدخول دينارا واحدا “غير مؤثرة”.
وحاولت “الغد” الاستفسار عن القرار من خلال الاتصال مع وزارة السياحة والآثار حول ملف الزيادة لكنها ماطلت في الرد الذي لم تحصل عليه “الغد” حتى أمس.
وسجل جبل نيبو المركز الأول في استقبال زوار المحافظة خلال العام الماضي إذ بلغ اعداد زواره حاجز 669.5 ألف زائر مقارنة بـ 480.5 ألف زائر خلال 2018.
وسجل عدد زوار محافظة مادبا أكثر من 669.5 ألف زائر العام الماضي إذ بلغت نسبة زيادة عدد الزوار نحو 39.3 % او ما يزيد على 189 ألف زائر إذ بلغ عدد زوار المحافظة خلال العام 2018 قرابة 480.5 ألف زائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock