آخر الأخبار-العرب-والعالم

مصر توافق على آلية جديدة للسفر بمعبر رفح

رفح – قال مدير معبر رفح في الجانب المصري خالد الشاعر امس  إن الجانب المصري أبلغهم قبل يومين بموافقته على المقترح الذي قدمته الحكومة الفلسطينية بغزة لتجاوز تكرار أزمة تعطل الحواسيب وتسهيل السفر بالمعبر.
ووافق الجانب المصري على إرسال الجانب الفلسطيني أسماء المسافرين وجوازاتهم قبل موعد السفر بيوم، ليتم فحصها، ويسمح للمسافرين بالعبور إلى الجانب المصري من المعبر بالبطاقة الشخصية.
وأشار الشاعر إلى أن العمل بالآلية الجديدة بدأ اول من أمس الثلاثاء، وساهم بتسهيل السفر وزيادة أعداد المسافرين، موضحًا أن المقترح مؤقت حتى انتهاء أزمة الحواسيب.
وأشاد مدير المعبر بتعاون الجانب المصري لتخفيف المعاناة التي يتكبدها المسافرون يوميا، معربا عن أمله بإيجاد حل نهائي لكل الإشكاليات التي تعيق سفر المواطنين.
وكان مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة ذكر أن الجانب الفلسطيني قدم مقترحًا إلى نظيره المصري للخروج من الأزمة التي يعاني منها معبر رفح، وحل مشكلة عشرات المواطنين الراغبين في السفر.
وقال أبو صبحة إن المقترح ينص على معاملة المسافرين على أنهم معتمرون، بحيث نسلّم جوازاتهم للجانب المصري، ويتم فحصها في أي وقت، وعندما يفتح المعبر بالآلية التي يعمل بها حاليًا يتم السماح لهم بالسفر مباشرة. -(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock