أخبار النجومالرياضة

مصطفى يروي تفاصيل حضور افتتاح المونديال وتكريم ولي العهد.. الترك يخضع لقسطرة

أندية تدفع ثمن تجاوزاتها لتعليمات الاتحاد.. ومدرب محلي ليس مرغوبا بفلسطين

خالد الخطاطبة

نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مصطفى يروي تفاصيل تكريمه من ولي العهد

روى النجم الكروي السابق إبراهيم مصطفى، تفاصيل مرافقته لسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، لحضور مباراة افتتاح كأس العالم في قطر، معتبرا أن هذا التكريم أثلج صدره وأشعره بالفرح والسعادة بعد 40 عاما من التهميش من قبل الوسط الرياضي المحلي.

وكشف إبراهيم مصطفى، في تصريح لـ”الغد”، عن مدى سعادته بمفاجأة ولي العهد، الذي اصطحبه لهذا الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم، تكريما لمسيرته الطويلة في الملاعب.

وأضاف “بعد أن التقيت سموه في المنصة، أبلغته أنني الآن أشعر بالراحة والسعادة والتكريم بعد 40 عاما من تجاهل الوسط الرياضي لي، رغم ما قدمت للكرة الأردنية خلال فترة لعبي، سواء مع المنتخبات أو النادي الفيصلي”.

وتابع “سمو الأمير الحسين أمير متواضع وبشوش، وحرص على النزول إلي في المنصة التي أجلس فيها في ملعب البيت بالدوحة، خلال حفل الافتتاح، ليطمئن على أحوالي، وتحدث إلي بكلمات هاشمية كانت بمثابة البلسم لي”.

وعن تفاصيل تكريمه، قال مصطفى: “قبل أيام قليلة من السفر، تلقيت اتصالا من مكتب سمو الأمير الحسين، يخبرني أن سموه يرغب في أن أرافقه في رحلة حضور افتتاح المونديال، لأشعر بقمة السعادة من هذا التكريم، قبل أن أبلغ المتصل أنني لا أملك جواز سفر ساري المفعول، ليقوم المكتب في اليوم التالي ويصطحبني إلى مكتب الجوازات، لتجديد الجواز بسرعة متناهية، قبل أن أتوجه إلى قطر يوم السبت الماضي؛ حيث جلست في فندق فخم أشعرني بالتكريم الذي افتقدته في الفترة الماضية، قبل أن أتوجه في اليوم التالي لحفل الافتتاح”.

وبين مصطفى أنه كان أسعد شخص في الدنيا، عندما أبلغه سموه أنه سيكون هناك لقاء آخر معه في عمان لاحقا.
ووجه النجم السابق الشكر والتقدير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد، على حرصهما على متابعة كل صغيرة وكبيرة، والعمل على تكريم كل مبدع في الوطن الغالي، وهذا يؤكد سمو أخلاق الهاشميين الذين نفتديهم بالأرواح والمهج.

الترك يخضع لقسطرة

يخضع المدرب الوطني عيسى الترك، اليوم، لعملية قسطرة في المدينة الطبية، لمعالجة آثار الوعكة الصحية التي تعرض لها خلال قيادته فريق الحسين إربد في مباراته أمام الفيصلي قبل موسمين.

وكان الترك عاد السبت الماضي من الولايات المتحدة الأميركية بعد زيارة عائلية استمرت لأشهر عدة.

عارف الحاج يحترف في جبل المكبر

أعلن نادي الصريح، أن لاعب فريقه لكرة القدم عارف الحاج، سيحترف في فريق نادي جبل المكبر الفلسطيني، بعد التوصل لاتفاق بين الطرفين.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين جبل المكبر الفلسطيني ونادي الصريح، بشأن احتراف اللاعب، قبل التوصل لاتفاق يقضي بإعارة اللاعب للدوري الفلسطيني لمدة 5 أشهر، مقابل مبلغ مالي فضل الناديان عدم الكشف عن قيمته.
أندية تدفع ثمن تجاوزها تعليمات الاتحاد

بدأت أندية في دوري المحترفين، بدفع ثمن باهظ، لتجاوزها تعليمات اتحاد كرة القدم، التي تحدد سقفا معينا لقيمة تعاقدات كل ناد.

هذه الأندية التي أبرمت عقودا “من تحت الطاولة”، لتلتف على قيمة التعاقدات التي حددها الاتحاد، بدأت تجني ثمار فعلتها، بعد أن توجه عدد من المدربين واللاعبين لتقديم شكاوى ضد هذه الأندية في المحاكم واتحاد الكرة، بداعي عدم حصولهم على مستحقاتهم.

وتحايلت هذه الأندية على تعليمات الاتحاد، بإبرام عقود مع لاعبين ومدربين، بشكل مخالف للتعليمات؛ حيث كانت هذه العقود بعيدة عن أعين الاتحاد، الأمر الذي أوقع تلك الأندية في شر أعمالها، بعد أن هب هؤلاء اللاعبون لتقديم الشكاوى.
مدرب محلي ليس مرغوبا في الدوري الفلسطيني

كشف مصدر موثوق، أن مدربا محليا بات غير مرغوب فيه للتدريب في فلسطين لأسباب عديدة.

ووفق المعلومات، فقد كشف أحد الأندية الفلسطينية، أنه كان يدرس التعاقد مع هذا المدرب الأردني، قبل أن يصطدم بغياب رغبة الكثيرين، خاصة من خارج النادي في التعاقد معه لأسباب فضل المصدر عدم الحديث فيها، حفاظا على الخصوصية.

أندية تتقصى عن قيمة المردود المالي لمباراة إسبانيا

بدأت أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، بالتقصي والبحث عن قيمة المردود المادي الذي عاد على صندوق اتحاد كرة القدم، نظير مباراة المنتخب الوطني أمام إسبانيا الودية التاريخية التي أقيمت في عمان الخميس الماضي.

وبدأ رؤساء أندية يخمنون قيمة عائدات المباراة؛ حيث اعتبر البعض أن العائدات ربما تجاوزت المليون ونصف المليون دينار، خاصة وأن اتحاد الكرة لم يتكفل بإصلاحات ستاد عمان الذي تولت صيانته وزارة الشباب، ناهيك عن رعاة لاستضافة المنتخب الإسباني، وهو ما أظهره الاتحاد من خلال تقديمه الشكر للفندق.

ويحاول عدد من مسؤولي الأندية التوصل لقيمة تقريبية للعائدات المادية.

وتمنى رئيس أحد الأندية أن تحصل جميع الأندية على جزء من هذا المبلغ، في ظل الأزمات المالية الخانقة التي تعيشها.

لاعب الفيصلي نزار الرشدان – (من المصدر)

كواليس النجوم

• مدرب محلي طالب اتحاد الكرة بإعلان أسس تعيين الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، معتبرا أن غياب الشفافية يأتي لوجود “واسطات” في التعيين.. المدرب أشار إلى أن الاتحاد لجأ، في سنوات قليلة ماضية، إلى نشر إعلان عند طلب تعيين مدربين، ليعود في الفترة الحالية ويقوم بتعيين المدربين دون إعلان ودون الكشف عن أسس التعيينات.. المدرب أشار إلى أن هناك نجوم كرة معروفين ومتميزين قدموا للمنتخبات الوطنية الكثير، ويملكون شهادات تدريب، ويرغبون في العمل بالمنتخبات، دون أن ينجحوا في ذلك.
• حفل زفاف لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم نزار الرشدان الذي يقام اليوم، يتوقع أن يتحول إلى مهرجان رياضي، في ظل الحضور الكبير المتوقع لنجوم الكرة والإداريين والمدربين، بعد الدعوات الواسعة التي وجهها والد العريس محمود الرشدان للوسط الكروي المحلي.
• قائمة الفائزين بجائزة “الأفضل” في الموسم الكروي الماضي، سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.. الترجيحات تشير إلى فوز جمال أبو عابد ويزيد أبو ليلى وأمين الشناينة وإبراهيم سعادة، مع منافسة من عبدالله الفاخوري وحمزة الدردور ومهند أبو طه.
• مسؤولون في كرة القدم المحلية، قاتلوا في انتقاد المؤسسات الرياضية أثناء تواجدهم خارج أسوار تلك المؤسسات، بل إنهم حاكوا المؤامرات للمسؤولين في تلك الفترة، ليعودوا ويتلونوا ويصبحوا من أشد المناصرين لهذه المؤسسات، بعد قرار تعيينهم في تلك المؤسسات الرياضية.. هذا لسان حال مسؤول غادر منصبه في المؤسسة الرياضية، وعلم لاحقا أن صديقه المتواجد حاليا في هذا المنصب هو من كاد له وتآمر ضده.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock