آخر الأخبار الرياضةالرياضة

مصطفى يظهر في بطولة العالم للتايكواندو اليوم

عمان – الغد– يظهر اليوم الأربعاء نجم المنتخب الوطني للتايكواندو زید مصطفى “وزن تحت 58 كغم”، في منافسات بطولة العالم للتايكواندو المصنفة من عیار 12 نجمة، والتي تستمر حتى يوم 19 أیار (مایو) الحالي في مدينة مانشستر الانجليزية، ویشارك فیها أكثر من 1000 لاعب ولاعبة یمثلون 150 دولة.
وكان المنتخب الوطني للتایكواندو، قد أنهى تدریباته المكثفة في قاعة مانشستر الریاضیة، بقيادة المدربين فارس العساف ونبيل طلال ووليد الحر.
وحسب برنامج البطولة سیظهر على مسرح المنافسة يوم غد الخميس كل من: عبدالرحمن أبو السمن بوزن تحت 54 كغم، وروصلان لبزو بوزن تحت 68 كغم، بینما یدخل اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش منافسات وزن تحت 74 كغم یوم الجمعة المقبل.
ویتواصل ظهور نجوم المنتخب الوطني في نزالات البطولة، حيث يظهر یوم السبت المقبل كل من صالح الشرباتي بوزن تحت 80 كغم، وجولیانا الصادق بوزن تحت 67 كغم، وزید الحلواني بوزن تحت 63 كغم، ولونا أبو عیشة بوزن تحت 53 كغم.
ویختتم المنتخب مشاركته في البطولة یوم الأحد المقبل، من خلال مشاركة كل من أنس الصادق بوزن تحت 87 كغم، وحمزة قطان بوزن فوق 87 كغم، ونتالي الحمیدي بوزن تحت 67 كغم في الیوم الأخیر من البطولة.
واوضح كبير المدربين فارس العساف ان المنتخب الوطني يضم عددا من اللاعبين الشباب، الذين يبحثون عن مكان لهم بين الكبار، ومن ثم الوصول الى الأولمبياد بعد المقبل 2024، وكذلك دورة الالعاب العالمية للشباب في السنغال العام 2022.
من جانبه تمنى رئيس الوفد علي الأسمر كل التوفيق للمنتخب الوطني في اقوى حدث عالمي يحدد مسار الطريق الى أولمبياد طوكيو، مبينا ان ابطال المنتخب مستعدين للمواجهات بمعنويات عالية، علما بأن الفوز في أي مباراة في بطولة العالم يعادل الفوز بلقب بطولة تصنيفية.
الى ذلك، شاركت عضو رابطة اللاعبين الدوليين العالمية ندين دواني في تقديم تقرير في مؤتمر للاتحاد الدولي حول الرياضة من أجل التنمية الاجتماعية والرياضة الآمنة والنزاهة، والذي شارك فيه عدد كبير من نجوم التايكواندو السابقين، ولاعبي ومندوبي فرق اللاجئين التي ستشارك في البطولة، وتواصل حضورها من خلال المشاركة في انتخابات لجنة اللاعبين الدوليين التابعة للاتحاد الدولي والتي يترشح لها 4 مندوبين من أصل 11 عضوا.
وكانت دواني قد فازت قبل عامين بمنصب عضوية لجنة اللاعبين الدوليين، ومن المنتظر ان تواصل عملها في اللجنة للاعوام الأربعة المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock