الرياضةفاست بريك

مصير مجهول لكأس آسيا.. “الرياضي” يضم ادعيس وعواد.. رشا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

أبو عطا: البطولة تعكس شعار المرحلة الحالية

أكد الأمين العام لاتحاد كرة السلة، المهندس نبيل أبو عطا، إقامة بطولة كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة في موعدها المقرر في الفترة من 25 تموز (يوليو) الحالي إلى 3 آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 6 منتخبات هي: الأردن والفلبين ومصر وتونس والجزائر والسعودية.
وقال أبو عطا، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نقيم اليوم النسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبدالله الثاني، وهذا نداء إلى مؤسسات الدولة من أجل دعم البطولة، خاصة وأنها تعكس شعار المرحلة الحالية في الاحتفال بمئوية الدولة ومواصلة المسيرة”.
وما يزال اتحاد كرة السلة يكثف اتصالاته لتأمين نقل البطولة تلفزيونيا، خاصة وأن نسبة الحضور الجماهيري ستكون 30 % فقط من سعة المدرجات، امتثالا إلى القرارات الحكومية الأخيرة.
ويسجل لاتحاد كرة السلة، حرصه الدائم على إقامة البطولة الدولية بشكل سنوي والتي انطلقت لأول مرة في العام 2002، واستمر ذلك حتى العام 2008 ثم توقفت لمدة عامين، وبعد نسخة العام 2011، توقفت لمدة 9 أعوام، قبل أن تعود في العام 2020.
ويحمل المنتخب الوطني بالمناصفة مع لبنان، الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 3 ألقاب لكل منهما، يليهما منتخبات تونس ومصر والسعودية بلقب واحد لكل منها.
مصير مجهول لبطولة كأس آسيا
يرى خبراء ومتابعون، أن الإبقاء على مصير إقامة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 مجهول حتى الآن، مع غياب الضمانات حول تأكيدات الإقامة من عدمها، من شأنه تكبيد اتحادات المنتخبات المشاركة في النسخة الثلاثين من البطولة “فاتورة باهظة” في عملية التحضير.
تسجيل 38 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا في “جاكرتا”، دفع الحكومة الأندونيسية لفرض حظر شامل حتى 20 تموز (يوليو) الحالي، وتم على إثره تأجيل مراسم سحب قرعة النهائيات الآسيوية، وهو الأمر الذي طرح الكثير من الأسئلة حول العلاقة بين الإغلاق وتأجيل القرعة، التي يراها كثيرون أنها خطوة استباقية لإعلان تأجيل البطولة إلى العام المقبل.
في المقابل، يرى مراقبون أن أي عملية تأجيل ستحمّل الدولة المستضيفة أو الاتحاد الآسيوي مبلغ مليوني دولار، وهي القيمة التي تدفعها الدولة المضيفة لاتحاد اللعبة، خاصة وأن البنود الجزائية يتحملها الطرف الذي يعلن التأجيل أو الإلغاء، وبالتالي فإن “كرة الثلج” ستتدحرج نحو إيجاد فترات توقف في العام الجديد لإقامة البطولة، وإن كانت فترات التوقف مبرمجة مسبقا لإقامة تصفيات كأس العالم.
المنتخب الوطني يواصل تدريباته
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، تدريباته البدنية والفنية، بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية مروان معتوق والمدربين وسام الصوص ومحمد حمدان، تمهيدا لخوض غمار بطولة كأس الملك عبدالله الثاني في الفترة من 25 تموز (يوليو) إلى 3 آب (أغسطس) المقبل، في إطار تحضيراته للمشاركة في النسخة الثلاثين من نهائيات كأس آسيا.
ويغيب أحمد الدويري عن تدريبات المنتخب الوطني بسبب قضائه إجازة سريعة في تركيا لترتيب أموره، قبل العودة مع نهاية الأسبوع الحالي للانخراط في التدريبات، بينما يبقى مصير عودة موسى العوضي وزيد عباس للمشاركة في التدريبات مرهونا برؤية الجهاز الفني.
“الرياضي أرامكس” يضم ادعيس وعواد
عزز نادي الرياضي أرامكس صفوفه باللاعبين منير ادعيس وفادي عواد، إلى جانب تثبيت يوسف البحيري ومأمون فودة وعاكف الشياب في كشوفاته المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة، تمهيدا لخوض غمار بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للموسم 2021، التي تنطلق يوم الاثنين 2 آب (أغسطس) المقبل.
ويستهل الرياضي مشواره في البطولة بمواجهة الأشرفية عند الساعة 6 مساء على صالة الأمير حمزة، فيما تشهد صالة الأمير حسن إقامة مواجهتين، تجمع الأولى بين شباب بشرى وعنجرة عند الساعة 5 مساء، تليها مواجهة كفر راكب وبيت ايدس الساعة 7 مساء.
وقال المدير الفني لنادي الرياضي أرامكس عماد السعيد، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “هدفنا إحراز لقب البطولة والتأهل إلى دوري أندية الدرجة الممتازة، ونواصل تدريباتنا بمعدل 5 أيام في الأسبوع، بهدف رفع مستوى اللياقة البدنية وتحسين المهارات والتصويب ورفع درجة الانسجام بين اللاعبين”.
المنتخب السعودي يدخل معسكرا في الرياض
دخل لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، أمس، في معسكر تدريبي بمدينة الرياض يستمر حتى 23 تموز (يوليو) الحالي، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
ووفقا للبيان الذي نشره الاتحاد السعودي لكرة السلة، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، فإن بعثة “الأخضر السعودي” ستغادر إلى الأردن بعد نهاية المعكسر الداخلي للمشاركة في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني، على أن يغادر فور انتهاء البطولة إلى أندونيسيا للمشاركة في مباريات الملحق الآسيوي إلى جانب منتخبي الهند وفلسطين.
ويترأس ياسر مختار بعثة المنتخب السعودي، إلى جانب الجهاز الفني بقيادة علي السنحاني ومساعديه خلدون المولد وكريكور كركوريان، والمعد البدني أمير عيد واختصاصي العلاج الطبيعي سليم بن الشيخ والإداري محمد الغامدي، إلى جانب 14 لاعبا، هم: محمد المرواني ومحمد السويلم وناصر أبو جلاس وأيوب الهوساوي ونايف الثعلبي وثامر أبكر وخالد عبدالجبار ومحمد الصقر ومحمد هوساوي ومثنى المرواني وفهد السالك ومصعب قاضي وأسامى البرقاوي وعلي الشبيلي.

تايم آوت

  • احتفلت لاعبة المنتخب الوطني ونادي شباب الفحيص، رشا عبده، بعيد الميلاد السابع لابنتها تالا، وسط أجواء أسرية في مقر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.
    وقامت رشا عبده بمشاركة صور عدة من حفلة عيد الميلاد مع متابعيها عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، معلقة: “عيد ميلاد سابع سعيد لأجمل محبة، أنت فتاتي اللطيفة وأفضل صديقة، نحن محظوظون جدا بوجودك في عائلتنا! أدعو الله أن يستمر في الحفاظ على صحتك وسلامتك دائما! أحبك أنت يا فاكهة التوتي الخاصة بنا”.
    ومن المتوقع أن تلتحق الـ(شوتينغ غارد) رشا عبده بتدريبات نادي شباب الفحيص مع نهاية الشهر الحالي، تمهيدا لتمثيل الفريق في الدوري المحلي والبطولة العربية، حيث تتمتع رشا بجاهزية فنية وبدنية عالية، استنادا إلى تدريبها المتواصل في الجامعة الأميركية بدبي وأكاديمية فادي الخطيب.
اللاعب منير ادعيس - (تصوير: أمجد الطويل)
اللاعب منير ادعيس – (تصوير: أمجد الطويل)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock