الطفيلة

مطالب بتوفير مركز إيواء للمعوقين في لواء بصيرا

لواء بصيرا – طالب ذوو المعوقين في لواء بصيرا بالطفيلة بإنشاء مركز لإيواء المعوقين في اللواء للتخفيف من الأعباء التي يتحملونها في رعاية ابنائهم والعناية الخاصة التي يحتاجونها لإدماجهم في المجتمع.
وأكدوا أهمية توفير العناية الجيدة والتأهيل المطلوب لأبنائهم المعوقين في المكان المناسب لذلك وهو المركز المتخصص، مشيرين الى ما يشكله عدم وجود المركز من تحد كبير حيال التعامل مع ابنائهم من هذه الفئة.
واشارت أم محمد الزيدانيين والدة إحدى المعوقات، إلى معاناتها اليومية المستمرة بسبب العناية الخاصة التي تحتاجها ابنتها والتي لم تعد قادرة على تقديمها لها، مؤكدة أن حالة ابنتها الصحية والتأهيلية باتت في تراجع ملحوظ.
وشكت الزيدانيين من عدم توفر مركز تأهيلي في لواء بصيرا يمكنه استقبال المعوقين والمساهمة في مساعدتهم ضمن برامج علاجية تأهيلية متخصصة تسعى إلى تدريبهم وتنمية قدراتهم الذهنية والحركية.
من جانبه أكد مدير التنمية الاجتماعية في لواء بصيرا عبدالله الصقور وجود أكثر من 150 شخصا يعانون من إعاقات مختلفة من خلال المسح الميداني الذي نفذته المديرية، لافتا إلى أن بعض ذوي المعوقين يحجمون عن الإفصاح عن أبنائهم لجهة تسجيل أسمائهم في كشوف المعوقين.
وأضاف الصقور إن فرق المسح الميداني في المديرية لا يمكنها الوصول إلى جميع المعوقين في اللواء والمناطق التابعة له وذلك لأن الكثير من أولياء الأمور لا يوافقون على الحصول على مساعدات من المديرية لأسباب اجتماعية.
وأشار إلى دور المديرية من خلال صندوق المعونة الوطنية في تقديم المساعدات المالية الشهرية للمعوقين، مؤكدا ازدياد الأعداد بشكل كبير عاما بعد آخر. -(بترا-أحمد القطامين)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock