فنون

مطربون مشوارهم الفني قصير يصورون برامج سيرة ذاتية

عمان- الغد- أصبحت ظاهرة تسجيل المطربين برامج يتحدثون فيها عن مشوارهم الفني وحياتهم، ظاهرة سائدة في الفترة الأخيرة وتحديدا بعدما قدم النجم الكبير عمرو دياب برنامجه “الحلم” على قناة روتانا منذ 5 سنوات وتناول فيه مشواره الغنائي في 25 عاما، وهو تاريخ يسمح له بعمل برنامج من عدة حلقات يسرد فيها أهم محطات حياته والتي ليست بالقليلة.
لكن الآن يظهر لنا من حين لآخر، وفق ما جاء على موقع اليوم السابع، مطرب يعلن عن تسجيله لبرنامج يحكي مشواره الفني الذي لا يتعدى الـ10 سنوات لمجرد عمل “شو” إعلامي.
ويبدو أن ركود سوق الكاسيت الذى يعاني منه منذ فترة جعلهم يتجهون للحديث عن أنفسهم وإنجازاتهم التي تتلخص في إصدار 6 أو 7 ألبومات غنائية، مقارنة بعدد ألبومات عمرو دياب التي وصلت حتى الآن إلى 27 ألبوما، إضافة إلى 45 أغنية تمت ترجمتها لأكثر من لغة بجانب حصوله وترشحه لنيل عدد من الجوائز العالمية أكثر من 35 مرة.
وبدأ أمس الثلاثاء المطرب محمد حماقي في إذاعة أولى حلقات برنامجه الجديد “حماقي والحياة” على تليفزيون الحياة، البرنامج يتناول مشوار حماقي في احتراف الغناء وبدايته والصعاب التي واجهها، بالإضافة إلى علاقته بأسرته وزوجته وأصدقائه في أربع حلقات منفصلة.
ومنذ الإعلان عن شروع حماقي في تسجيل البرنامج بدأت حملات السخرية والهجوم عليه من رواد الفيسبوك الذين تساءلوا عن حجم عمر حماقي الفني ليتم سرده في برنامج من 4 حلقات.
أما فيما يخص الكينج محمد منير فرغم مشواره الفني الضخم المليء بالأحداث التي تستحق 10 برامج وليس برنامجا واحدا فقط، إلا أن قناة mbc هي التي سعت منذ فترة لعمل فيلم تسجيلي فقط للكينج بعنوان “الكينج مشوار اسمه حياة” عن مسيرة وحياة منير، وأنتجته قناة “MBC مصر” للاحتفاء بعيد ميلاد النجم الكبير، وعرض على شاشة “MBC مصر” في عيد ميلاده الأخير وروى في نصف ساعة قصة حياة منير من جوانبها الإنسانية ونشأته في مدينة النوبة وارتباطه بأهلها منذ طفولته وحتى الآن. واقترب الفيلم في شهادات حية من البسطاء الذين عرفهم منير، وتعامل معهم وأحبهم وتعلق بهم، وضم الفيلم الذي أخرجه محمد راشد لقطات مصورة نادرة تُعرض لأول مرة لمحمد منير في مراحل طفولته وشبابه.
وكانت للمطرب تامر حسني تجربة منذ فترة مع هذه النوعية من البرامج وقوبل بهجوم مماثل عند تقديمه برنامجا بعنوان “رحلة صعود” يسرد فيه مشواره الفني الذي بدأ منذ حوالي 12 عاما، حيث أصدر أول ألبوماته مع شيرين عبد الوهاب العام 2002.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock