أخبار النجومالرياضة

مطعوم كورونا لـ”النشميات” والحكام.. السلط يطلب مرضي.. تفاصيل إضراب “الرماثنة”

الحسين إربد يستعين بالزبون.. تكريم كويتي للصيفي... محرز يساند مشجعا أردنيا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مطعوم كورونا لمنتخب السيدات والحكام
ينتظر أن يخضع منتخب السيدات لكرة القدم، والحكام والحكمات وموظفي الاتحاد والمدربين اليوم الأربعاء، لمطعوم كورونا، في إطار خطة الاتحاد لتطعيم جميع المنتخبات والكوادر، للوقاية من الفيروس.
ووجه اتحاد الكرة الدعوة للحكام والحكمات، ومنتخب النشميات لتلقي اللقاح، علما أن المنتخبين الأول والأولمبي، سبق أن تلقيا اللقاح.
وأبلغ الاتحاد منتخب النشميات والحكام والحكمات، بمواعيد تلقي المطعوم في مقر اتحاد الكرة، مطالبا الجميع الالتزام بالمواعيد.
تفاصيل إضراب لاعبي الرمثا
شهد موضوع إضراب لاعبي فريق الرمثا لكرة القدم عن التدريبات، احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية، تطورات سريعة خلال الساعات الماضية، في ظل وعود جديدة من اللجنة المؤقتة، وفي ظل اختلاف وجهات النظر بين اللاعبين بشأن استمرار الاحتجاب أو العودة للتدريبات.آخر التفاصيل، كان اجتماع عقد ليلة أول من أمس، بين اللجنة المؤقتة (بغياب الرئيس)، ونجمي فريق الرمثا حمزة الدردور ومصعب اللحام، لبحث موضوع رفض اللاعبين التدرب في اليوم نفسه.
الاجتماع شهد وعودا من اللجنة المؤقتة، بالعمل على صرف راتب شهر للاعبين يوم الأحد المقبل، إلى جانب السعي لصرف راتب شهر آخر قبل حلول عيد الفطر. الدردور بصفته قائد الفريق، تشاور مع اللاعبين بشأن هذه الوعود، حيث تم الاتفاق على عدم المشاركة في التدريب الذي كان مقررا يوم أمس، على أن يلتقوا ليلة أمس (على هامش وجودهم في مقر التلفزيون الأردني للتصوير)، لمناقشة الموضوع، قبل حسم أمر العودة للتدريبات، بانتظار صدور قرار من اللاعبين ليلة أمس بشأن التمارين. ووفق المعلومات فإن المدير الفني لفريق الرمثا، أبلغ لاعبيه بأنه في حال كان إضرابهم رسميا وجماعيا، فإنهم مطالبون بإجراء تدريبات فردية للحفاظ على الجاهزية، لحين انتهاء المشكلة. يشار إلى أن فريق الرمثا يخضع لاستراحة في الأسبوع الثاني من الدوري، بسبب تأجيل مباراته مع فريق الوحدات المشارك بدوري ابطال آسيا.
الصيفي يشكر الجماهير في الكويت
وجه مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، المحترف في فريق القادسية الكويتي، الشكر والتقدير لجماهير النادي خاصة، والجماهير الكويتية عامة، لاختياره أفضل مهاجم في القسم الأول من الدوري الكويتي لكرة القدم.
وكان الصيفي تسلم هدية من القائمين على هذه الجائزة، بعد حضوره اللافت في المباريات، وتسجيله عددا من الأهداف الجميلة والصعبة والحاسمة لفريق القادسية.
توقيع مذكرة تفاهم بين الجزيرة و”جنيوفا”
وقع نادي الجزيرة يوم أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة “جنيوفا” العالمية، المتخصصة في تطوير الأندية. وجرى حفل التوقيع في مقر مديرية شباب العاصمة، بحضور اللجنة المؤقتة للنادي وممثلين عن الشركة التي وضعت برنامجا مستقبليا لدعم النادي.
وأكد نائب رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن مذكرة التفاهم تقضي بتأسيس أكاديمية لهذه الشركة العالمية في نادي الجزيرة، إلى جانب مهلة تمتد حتى شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، لبحث أوضاع النادي المالية، من خلال التواصل مع اتحاد الكرة، قبل إيجاد الحلول التي تساعد الجزيرة للوقوف على قدميه. ولفت الكيلاني في تصريح لـ”الغد” إلى أن مذكرة التفاهم تفيد أيضا، بارسال لاعبين شباب (من 18 إلى 23 عاما) للتعايش مع أندية أوروبية، قبل توقيعهم على عقود في حال اثبتوا حضورا فنيا مميزا.
البكار والشياب يقودان كفرسوم بدوري الأولى
وقع المدرب خلدون البكار أول من أمس، على كشوفات نادي كفرسوم، لتولي مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق بنهاية شهر تموز (يوليو) المقبل.
كما وقع المدرب عبدالله الشياب على كشوفات كفرسوم، لتولي مهمة المدرب العام، فيما وقع المدرب أحمد عبيدات لتولي مهمة مدرب حراس المرمى.ونجح كفرسوم في الأيام الماضية، في استقطاب 8 لاعبين جدد، من ضمنهم 3 من فريق الشباب في النادي الفيصلي.
الحسين يستعين بـ الزبون وتدريبات ليلية للفريق
استعان نادي الحسين اربد بنجم فريق الكرة السابق أنس الزبون، لتولي مهمة المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمدير الإداري المستقيل باسم الحلواني.
وجاء اختيار الزبون لهذه المهمة، لقربه من اللاعبين والنادي، واطلاعه على كامل التفاصيل، ودوره المعنوي في تحفيز نجوم الفريق لتحقيق نتائج لافتة. ويستعد الزبون اعتبارا من اليوم الأربعاء، لمباشرة عمله خلفا للحلواني الذي كان أيضا قريبا من اللاعبين، وبذل جهدا كبيرا مع الفريق قبل أن يستقيل لأسباب كثيرة. ووافق الزبون على هذه المهمة، رغم عمله مدربا في فرق الفئات العمرية للنادي، لاكتساب الخبرة في العمل الإداري، والعمل بمعية مدرب أجنبي معروف وهو الروماني تيتا، الذي سبق أن درب منتخبات وطنية وأندية معروفة.
إلى ذلك، طلب المدرب تيتا من لاعبيه، الاستعداد لإجراء التدريبات خلال شهر رمضان المبارك عند الساعة العاشرة والنصف ليلا، رافضا فكرة إجراء التدريبات قبل الإفطار.
وفضل تيتا إجراء المباريات ليلا، بما يتناسب مع موعد إقامة منافسات دوري المحترفين في رمضان، كما أنه اعتبر أن اللاعب غير قادر على أداء التدريبات المناسبة في نهار رمضان بسبب الصيام، مطالبا لاعبيه بالاستعداد لبدء التدريبات الليلية اعتبارا من اليوم، علما أن يوم أمس شهد استراحة للفريق.
محرز يدعم مشجعا أردنيا في تحدي السرطان
في لفتة أنسانية معبرة ومؤثرة، دعم نجم فريق مانشيستر سيتي رياض محرز، المشجع الوحداتي محمد عابورة، الذي يخوض رحلة تحد مع مرض السرطان.
وعبر عابورة عن بالغ سعادته برسالة الدعم الخاصة التي تلقاها من الجزائري رياض محرز، ومدى تأثيرها النفسي عليه في رحلة مقاومة المرض.
ونشر عابورة البالغ من العمر 17 عاما، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو الخاص بالنجم محرز والرسالة المميزة التي وجهها إليه من أجل مساندته في تحدي إصابته مع مرض السرطان.
وقال محرز في الفيديو الذي أرسله: “مرحبا يا محمد، لقد سمعت عن قصتك، أريد أن أشكرك على تشجيع مانشستر سيتي، ونتمنى لك الشفاء العاجل”.
يشار إلى أن عابورة بات معروفا للشارع الرياضي المحلي، بعد أن قام مجموعة كبيرة من مشجعي الوحدات بزيارة إلى منزله، للهتاف له وتشجيعه والشد من أزره، في لفتة إنسانية ومعنوية انعكست إيجابا على عابورة.
مرضي قريب من السلط
بات اللاعب محمود مرضي قريبا من التوقيع لفريق السلط لكرة القدم، بعد مغادرته لفريق عُمان العماني، بسبب إلغاء الدوري العماني.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات إيجابية بين السلط ومرضي الذي كان في سلطنة عٌمان خلال الأيام الماضية، بانتظار عودته إلى عَمان لحسم موضوع توقيعه على كشوفات فريق السلط، خاصة أن المدير الفني للفريق جمال ابو عابد يرى في اللاعب إضافة جديدة للفريق في حال تم التعاقد معه رسميا.
ووفق المعلومات فإن السلط شوضع خطة بديلة، في حال لم تنجح المفاوضات مع مرضي، وتتمثل في مفاوضة المهاجم عدي القرا الذي كان يلعب في فريق ظفار العماني، قبل أن يغادره بسبب إلغاء الدوري هناك.
ويأمل فريق السلط القادر على إضافة لاعب محلي على كشفه المعتمد، بنجاح التعاقد مع مرضي، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن مشاركة آسيوية تاريخية، إلى جانب تحقيق نتائج جيدة بدوري المحترفين.
يشار إلى أن السلط تعادل في مباراته الأولى بالدوري مع فريق شباب الأردن دون أهداف، بانتظار مباراته التالية بالدوري أمام فريق الجزيرة.
لاعبون ومدربون تائهون بين مراسلات الاتحاد والأندية
كشف لاعبون ومدربون عن حالة من التوهان، ما تزال ممتدة منذ 3 سنوات، نتيجة المراسلات العقيمة بينهم وبين الاتحاد والأندية، للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.
وكشف المدرب هشام عبد المنعم واللاعبون معاذ السقار ومحمد جمال ذيابات وفايز الزعبي ورامي قطيش، عن مراسلات وشكاوى منذ 3 سنوات، للحصول على مستحقاتهم المالية المترتبة على نادي سحاب منذ العام 2018 ولكن من دون جدوى.
وقال اللاعبون والمدرب: تقدمنا بشكوى ضد سحاب اثناء لعبه بالدرجة الأولى قبل 3 سنوات، ولم نحصل على مستحقاتنا حتى الآن.
وأضافوا: تقدمنا بشكوى قبل 3 سنوات، حيث تم الحكم لنا من قبل لجنة أوضاع اللاعبين، ولكن لم نحصل على المستحقات حتى الآن، حيث نذهب للاتحاد، فيكون رده بأن المستحقات موجودة في الأندية، ونذهب للأندية فيخبروننا بعدم وجود مبالغ مالية، فنعود مجددا للاتحاد.
وقالوا: الاتحاد أخبرنا أنه أرسل كتابا للنادي لدفع المستحقات خلال 45 يوما، لتمر تلك الفترة وأضعافها دون حصول أية تطورات ايجابية، مطالبين الاتحاد بتطبيق التعليمات، لإجبار الأندية على دفع مستحقاتهم.
وتلخص هذه القضية، مشكلة الكثير من المدربين واللاعبين المشتكين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم رغم مرور سنوات على الحكم لمصلحتهم.
كواليس النجوم
• احتفل المدرب العام لفريق الأهلي لكرة القدم بهاء جمال محمود (نجل المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود) أول من أمس، بإشهار خطوبته، وسط حضور مقتضب بسبب ظروف فيروس كورونا.. بهاء عمل العام الماضي مدربا عاما لفريق بلعما، قبل أن ينتقل للعمل مدربا عاما في الأهلي في الموسم الكروي الجديد.
• مدربون في أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، عالقون بين رفض الأندية دفع مقدمات عقود للاعبين، واصرار اللاعبين على تقاضي مقدمات عقود، للتوقيع على كشوفات الأندية.. المدربون يحاولون اقناع اللاعبين بالتوقيع مقابل رواتب شهرية فقط، استعدادا لدوري الدرجة الأولى الذي ينطلق بنهاية تموز (يوليو) المقبل.. عدد كبير من الصفقات انتهت بالفشل، بسبب رفض الأندية دفع مقدمات عقود. أحد المدربين يحاول اقناع لاعبين معينين بالتوقيع دون مقدم عقد، معتبرا أن اللاعب بدوري المحترفين لا يحصل على مقدمات، فكيف بلاعب دوري الدرجة الأولى.
• تصدر فريق الحسين إربد لمنافسات دوري المحترفين في الأسبوع الأول، دفع مشجعي النادي للتفاؤل بتحقيق نتائج متميزة في الدوري الحالي، خصوصا وأن الفريق يضم حاليا نخبة من اللاعبين الذين لا يقلون مستوى عن الفرق المنافسة مثل الفيصلي والوحدات والرمثا والجزيرة، واعتبر لاعبون أن تصدر الدوري في الأسبوع الأول ربما يكون “فال خير”.
• تولى المحاضر الدولي والآسيوي في التحكيم اسماعيل الحافي، مهمة المحاضر الرئيس بالكورس التحضيري للحكام في دوري أبطال آسيا، في منافسات المجموعة التي تقام في جدة. المحاضر الدولي والآسيوي الدكتور حسن الخالدي، يتولى أيضا عمل اختبارات لياقة بدنية للحكام، علما أن يوم أمس شهد اختبارات لياقة للحكام بمن فيهم الحكام الأردنيين المشاركين بإدارة مباريات دوري أبطال آسيا، ونجح الحكام الأردنيون في اجتياز اختبارات اللياقة البدنية، بانتظار ظهورهم في المباريات التي تنطلق اليوم الأربعاء.
• أحد الحكام المحليين، لفت النظر إلى خبر في أحد الصحف السعودية، يشير إلى 20 مليون ريال، تكلفة استقطاب 112 حكما لادارة مباريات الدوري السعودي لكرة القدم.. الحكم قارن بين تكاليف الحكام الأردنيين المعنيين بإدارة مباريات الدوري، وبين ما يتقاضاه الحكام السعوديين، وسط حسرات وآهات.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، كشفوا عن معاناة يعيشونها في حياتهم الخاصة، بسبب عدم تسلمهم لرواتبهم في النادي منذ أشهر عديدة.. لاعبون أكدوا لـ”الغد” أنهم يعتمدون في دخلهم المادي على ما يتقاضونه من الأندية التي تقصر في صرف المستحقات لفترة طويلة، ما يجبرهم على البحث عن قروض من اصدقاء أو مؤسسات للايفاء باحتياجات أسرهم، متمنين أن تقدر الأندية ظروفهم في شهر رمضان المبارك الذي يحتاج لمصاريف إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock