;
السلايدر الرئيسيمحافظاتمعان

معان.. أهالي قرية الثغرة يحتجون على انقطاع المياه وتوقف الصهاريج

منى أبوحمور

نفذ أولياء أمور طلبة مدرسة الثغرة، اعتصاما ومنعوا أبنائهم من الذهاب إلى المدرسة احتجاجا استمرار انقطاع المياه عن قرية الثغرة في محافظة معان، وتوقف الصهاريج التي كانت تزود القرية بالمياه رغم عدم كفايتها.

وجاء الاعتصام الذي نفذه أهالي القرية بعد أن ضاقوا ذرعا في إيجاد حلول حقيقية لمشكلة المياه الذي تعاني منها المنطقة منذ2011 بحسب محمد المناجعة أستاذ في مدرسة الثغرة والذي أكد لـ”الغد” عدم وجود شبكة مياه داخلية توصل المياه إلى المنازل رغم وجود خط رئيسي واصل من حوض الديسي إلى القرية لكنه غير مفعل رغم أوامر جلالة الملك عبدالله الثاني بتفعيل الخط خلال زيارته للمنطقة في عام 2011.

وجاء قرار الأهالي حسب المناجعة في تنفيذ هذا الاعتصام بعد توقف صهاريج المياه بتزويد القرية بالمياه بحسب إتفاقهم مع مديرية مياه معان التي أخذت على عاتقها إيصال سبعة صهاريج أسبوعيا للقرية توزيع المياه على بيوت القرية التي تبلغ 60، حيث تبلغ حصة العائلة مترين مكعبين من المياه رغم أن بعض العائلات يصل عدد أفرادها إلى 14.

ويصف المناجعة وضع القرية بالمؤلم، لافتا إلى أن المزاجية في توزيع صهاريج المياه التي لا تكفي بالأساس حاجة القرية وعدم صلاحيتها للشرب تبقي عائلات دون مياه لعدة أسابيع.

[email protected]

@munaabuhammour

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock