محافظاتمعان

معان: إطلاق مشروع تطوير المناهج لتلائم متطلبات سوق العمل

معان – الغد – أطلقت جامعة الحسين بن طلال أعمال مشروع تطوير المناهج لتلائم متطلبات سوق العمل، بدعم من الاتحاد الأوروبي، والذي تديره الجامعة، بمشاركة أربعة شركاء محليين وخمسة شركاء أوروبيين.
ورحب رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي خلال رعايته حفل إطلاق المشروع بضيوف الجامعة، مبينا التميز الذي جعلها مؤهلة لإدارة هذا المشروع الكبير، ولما تتميز به ايضا من مرافق متميزة منها كلية البترا للسياحة والآثار والمقامة بالقرب من إحدى عجائب الدنيا السبع في مدينة البترا ، كما تتميز بكلية هندسة متميزة بأقسامها المتعددة.
من جهته قال مدير مكتب ايراسموس بلس في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجا، أن هدف برنامج ايراسموس بلس هو تطوير وتعديل الخطط والمناهج الدراسية في الدول الشريكة لتلائم متطلبات سوق العمل وبما يتماشى مع النظام الأوروبي في التعليم العالي.
وأضاف أن جامعة الحسين بن طلال قد فازت بإدارة المشروع، والذي من خلاله ستكون مسؤولة عن إدارته للجامعات الأردنية والجامعات الأوروبية المشتركة.
واوضح الدكتور سعود الذنيبات الأستاذ المشارك في كلية الهندسة في جامعة الحسين بن طلال مدير مشروع (IREEDER)، أن هدف هذا المشروع هو تطوير برامج الهندسة الكهربائية والتي تضم هندسة الحاسوب وهندسة الاتصالات والهندسة الكهربائية، ويهدف إلى تجهيز ثلاثة مختبرات في ثلاث جامعات أردنية، وتطوير ثلاث مواد وهي: (إنترنت الأشياء، سايبر سكيورتي، والطاقة المتجددة)، وبين الذنيبات أن عدد الجامعات المشاركة في المشروع أربعة جامعات من الأردن، وأربعة جامعات بالإضافة لمركز أبحاث من الاتحاد الأوروبي.
وحضر الافتتاح جمع من رؤساء الجامعات المشاركة في المشروع، وعدد من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الحسين بن طلال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock