محافظاتمعان

معان: افتتاح مكتب لديوان الخدمة المدنية

حسين كريشان
معان – افتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر اليوم السبت ،مكتب ديوان الخدمة المدنية في مدينة معان ، لتسهيل وتيسير إجراءات المواطنين وبهدف توفير الجهد والوقت بتقديم الخدمات لهم في أماكن سكناهم ، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية في ترسيخ اللامركزية .
وأشار الناصر إن الديوان منذ نشأته عام 1955 كجهاز مركزي معني بتنظيم وتطوير شؤون الوظيفة العامة وتنمية الموارد البشرية في الخدمة المدنية، ويعمل باستمرار على تطوير آلية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مبينا أن إنشاء المكتب في محافظة معان يأتي ضمن سياسة الديوان للانجازات التي حققها في التخفيف عن المواطنين من خلال إنشاء فروع له على مستوى الأقاليم المملكة الثلاثة .
وقال أن الديوان يستعد لإطلاق دراسة تبين عدد المتقدمين لديوان الخدمة المدنية من محافظة معان لطالبي الوظائف ، مضيفا إن فرع الديوان في معان، سيتم من خلاله «عقد امتحانات تنافسية لمقدمي الطلبات وجميع المقابلات الشخصية، ضمن برنامج استراتيجي بالتوجه نحو اللامركزية،حيث سيكون الربط إلكترونيا بين ديوان الخدمة المدنية والفروع كافة التي سيتم افتتاحها في المحافظات كافة خلال السنوات المقبلة .
ولفت أن الديوان مستمر في استراتيجيه بفتح مكاتب لديون الخدمة المدينة وسيتم خلال هذا العام إن شاء الله افتتاح مكتب أخر في محافظة الطفيلة.
من جهته ، اعتبر نائب محافظ معان ماهر البدور أن افتتاح فرع لديوان الخدمة المدنية في معان «خطوة مهمة بالنسبة لأبناء المحافظة مترامية الأطراف والتي تشكل 34 % من مساحة المملكة ويوجد فيها ثمانية وحدات إدارية تتكون من أربعة ألوية وأربعة أقضية يعاني أبنائها من مشاكل السفر لمتابعة كافة أمورهم المتعلقة بالتعيينات من امتحانات ومقابلات شخصية وغيرها من الأمور الأخرى وجاء افتتاح هذا المكتب لتخفيف العبء على المواطنين من الذهاب إلى عمان المركز وترسيخا للامركزية .
وحضر حفل الافتتاح رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان ومدير التربية والتعليم لمنطقة معان وهبي الشلبي وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وممثلي الفعاليات الشبابية والشعبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock