معان

معان: مسيرة حاشدة غدا للمطالبة بالإفراج عن معتقلي أحداث الشغب

حسين كريشان

معان – تعتزم فاعليات شبابية وشعبية القيام بمسيرة سلمية وصفت بـ”الحاشدة” يوم غد (الجمعة) تجوب شوارع المدينة للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين على خلفية الأعمال، التي شهدتها مدينة معان مؤخرا، عقب نشر مقطع فيديو لأشخاص يحيطون بجثتي مطلوبين من أبناء المدينة قتلا خلال مطاردة أمنية بالراشدية. وعقدت هذه الفاعليات لقاء في ديوان “آل قباعة” مساء أول من أمس، حيث أجمعت على أن الموقوفين لم يرتكبوا أعمالا تشكل خطرا على أمن الوطن والمواطنين، وهم من أبناء المدينة المعروفين لدى الأجهزة الأمنية بنظافة سجلاتهم وقيودهم الأمنية.
وبين المجتمعون في اللقاء الذي حضره أهالي وذوي الموقوفين أنهم يخططون الى عقد مؤتمر وطني شعبي عام في مدينة الحجاج تحضره جميع أطياف القيادات السياسية والمجتمع المدني وممثلو مختلف وسائل الإعلام لبحث هموم وقضايا المدينة، لافتين إلى أن المسيرة تأتي احتجاجا على “التقصير الحكومي في حل الملف الأمني في المحافظة”.
وقال أحد المشاركين في الاجتماع إن المؤتمر سينبثق عنه تشكيل لجنة شعبية موسعة لمتابعة قضايا المدينة المهمة وذات الأولوية ومتابعتها مع ذوي الشأن، والعمل بالتعاون مع القيادات العشائرية على تخفيف ووقف حالة الاحتقان والمواجهات التي تجري فيها.
وبين أن الفاعليات دعت الى سرعة تدخل الجهات الرسمية من خلال فريق وطني متخصص في إدارة الأزمات يكون قادرا على التخطيط الشامل برؤى مهنية واستراتيجية.
وجدد الحضور رفضهم لزيارة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور المفترضة للمدينة، موضحين عدم القناعة بجدوى هذه الزيارة التي جاءت متأخرة للمدينة بعد أحداث استمرت فيها شهرين دون تدخل حكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock