محافظاتمعان

معان : مسيرة حاشدة نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني – فيديو


حسين كريشان
معان – شارك مئات من المواطنين في مدينة معان بمسيرة تضامنية انطلقت من امام مسجد معان الكبير مساء اليوم نصرة للمسجد الاقصى ،ودعما للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة ومدينة القدس .
وندد المشاركون في المسيرة التي مثلت جميع اطياف اللون السياسي والشعبي والحزبي بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.
وهتف المشاركون ، بالمسيرة التي نظمتها الفعاليات الشعبية في المدينة بشعارات، نصرة للاقصى الاسير والشعب الفلسطيني ، معبرين عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ، واعتداءاته الصهيونية على المقدسيين والمرابطين والصامدين فيه.
وعبروا ، عن دعمهم وفخرهم واعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية الباسله ، وصمود الأهالي في مدينة القدس ضد مخططات الأحتلال الإسرائيلي لترحيلهم .
ودعا المشاركون الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من العاصمة عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب ، والدعوة إلى إسقاط معاهدة وادي عربة وإلغاء أتفاقية الغاز ومقاطعة الكيان الصهيوني ورفض كل أشكال التطبيع ، ردا على ممارسات المستوطنين في القدس المحتلة، وعلى رعاية جيش الاحتلال للانتهاكات المستمرة .

وعقب انتهاء المسيره نفذ المشاركون وقفة احتجاجية امام ميدان المرحوم ” سليمان عرار ” بمعان القيت فيها عدد من الكلمات والتي دعت
إلى مواصلة النضال الفلسطيني البطل ضد إسرائيل، واصفين إياها بأنها غدة سرطانية يتعين التصدي لها إلى حين تحرير الأرض الفلسطينية المحتله بأجمعها.
وأشاروا أن النضال من أجل فلسطين المحتلة جهاد في سبيل الله وفريضة إسلامية واجب وان الكيان الصهيوني قاتل ومحتل لارض عربية وضرر محض لهذه الأمة وهو زائل لا محاله.
وحيا المشاركون صمود المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك من الأحرار الفلسطينيين والعرب ضد قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال في باحات الأقصى وحمايته من غطرسة المحتل الذي يتصدون بصدورهم العارية لجنود الاحتلال لمنعهم من تـدنيس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .
واكدوا اعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية الباسلة كونها خط الدفاع الأول عن الأمة العربية والاسلاميه ، مؤكدين ان الدماء التي تسيل في سبيل فلسطين هي الأغلى لأنها تنير درب المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطين ، محيين في الوقت نفسه الشهداء الذين قضوا دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات وعن كرامة الشعوب العربية.

واعتبروا، ان العدوان الاسرائيلى الصارخ ما هو الا محاولة يائسة هدفها تركيع الشعب الفلسطيني البطل وأبعاده عن وطنه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock