محافظاتمعان

معان: ورشة تعريفية عن الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر

معان -الغد – استضافت كلية معان الجامعية، ورشة العمل التعريفية التي نظمها الهلال الأحمر الأردني، عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لفروع الكرك والطفيلة ومعان والعقبة.
وأكد عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام زهير الخطيب خلال افتتاح الورشة، إلى أن أهمية بناء الشراكات مع الجهات الفاعلة في العمل الإنساني، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي خصوصاً لفئة الشباب في المحافظات بما يسهم في تنمية مجتمعاتهم.
فيما رحب رئيس الهيئة الإدارية للهلال الأحمر الأردني فرع معان عبدالرحيم أبو درويش، بالمشاركين، مثمناً بالوقت نفسه استضافة كلية معان الجامعية هذه الورشة، مشيراً بدورها الإيجابي في تعزيز أواصر التعاون بين مؤسسات المجتمع المختلفة.
وقدم مدير العلاقات العامة والإعلام في الهلال الأحمر الأردني محمد الطريفي، شرحاً مفصلاً عن تاريخ الحركة ونشأتها، ومكونات الحركة التي تشتمل على اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والجمعيات الوطنية، إضافة إلى المبادئ الأساسية للحركة والشارات المحمية.
وأشارت مديرة قسم الإعلام والتواصل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ناديا دبسي، إلى أبرز مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي تمثل بتقديم الحماية وكافة أشكال العون والمساعدة لضحايا الحروب والنزاعات وتحدثت أيضاً عن مفهوم القانون الدولي الإنساني ومبادئه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock