آخر الأخبار الرياضةالرياضة

معان يخطف نقطة التعادل من الفيصلي

الجولة العاشرة لدوري المحترفين بكرة القدم

بلال الغلاييني

عمان – خرج فريقا الفيصلي ومعان بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد عمان الدولي، في اطار الجولة العاشرة لدوري أندية المحترفين بكرة القدم، ليرفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة، وهو نفس رصيد معان، بيد أن الفيصلي بقيت له مباراتان مؤجلتان أمام الجزيرة والصريح.
الفيصلي 0 معان 0
سارع لاعبو الفيصلي إلى بناء الهجمات المضادة، التي كشفت عن نواياه في وقت مبكر، عندما كشف مرمى منافسه بكرتين خطيرتين، الأولى برأسية دومينيك التي ذهبت بين احضان الحارس محمد الشطناوي، فيما ضربت تسديدة أكرم الزوي بالمدافعين.
هذه البداية القوية التي تسلح بها الفيصلي، دفعت بمنافسه فريق معان إلى التراجع نحو المواقع الخلفية لحماية منطقة الحارس الشطناوي، الذي لجأ في بناء هجماته إلى المناولات الطويلة للاستفادة من المساحات التي ظهرت في ملعب منافسه، لكنها احتاجت إلى الكثافة العددية رغم مجهودات أحمد ياسر وأحمد أبو كبير وفارس غطاشة ومحمود موافي، وتحركاتهم السريعة التي اظهرت حارس الفيصلي يزيد أبو ليلي من خلال تسديدة أحمد ياسر التي سيطر عليها الحارس.
وبقي الفيصلي صاحب السيطرة الكاملة، والتي وفرت له فرصة الوصول نحو مرمى الشطناوي بالعديد من الهجمات، التي كان محورها دومينيك ويوسف أبو جلبوش وإحسان حداد ومهدي علامة الذين حاولوا تزويد عبدالله عوض وزوي بالكرات المناسبة، التي عادت لتهدد مرمى الشطناوي من جديد، عندما سدد أبو جلبوش كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس، ثم جاءت أخطر الفرص عندما توغل علامة من الميسرة وأرسل كرة بينية إلى عوض الذي سددها فوق الخشبات.
وانخفض اأداء الفريقين في الدقائق الأخيرة من زمن الحصة الأولى، مع بقاء الأفضلية للفيصلي الذي شدد على إارسال الكرات البينية في محاولة لكشف مرمى الشطناوي، والتي جاءت جلها من نصيب مدافعي فريق معان، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي
سيطرة وفرص
وعند اطلالة الحصة الثانية، كان الزوري يستغل الكرة التي أخطأ دفاع معان تقديرها فوصلته وسددها لوب ارتفعت كثيرا عن العارضة، ليواصل (الأزرق) سيطرته على مناطق الملعب سعيا للوصول نحو مرمى الحارس الشطناوي، وأن ظهرت التمريرات البينية التي هدفت لتهيئة المجال أمام الظهيرين عدي زهران وسالم العجالين للتقدم وارسال الكرات المنوعة داخل الصندوق، وعاد أبو جلبوش ومارس هوايته بالتسديد البعيد، وهذه المرة نجح الحارس بالتصدي للكرة التي ارسلها من بعيد.
وكثف الفيصلي من محاولات بناء الهجمات وسط تراجع كامل للاعبي معان نحو المواقع الخلفية، قبل أن يدفع مدرب الفيصلي بورقتي أمين الشناينة وعدي القرا مكان احسان حداد وعبد الله عوض، لتعزيز القوة الهجومية واستغلال هذه الأفضلية في مواصلة التقدم، وعاد الزوي وسدد كرة من داخل المنطقة جاورت القائم، تبعه أبو جلبوش الذي سدد “كرباجية” انحرفت قليلا عن القائم الأيسر لمرمى الحارس الشطناوي، قبل أن يستثمر القرا الكرة التي هيأها له علامة من على حافة المنطقة وسددها في “العلالي”، رد عليه جعارة الذي سدد كرة ابعدها الدفاع على حساب ركنية.
في الدقائق الأخيرة وصلت الكرة إلى دومينيك الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية ابعدها الحارس الشطناوي، لتمر بعدها المجريات دن تغيير حتى اطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي.
المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 0 معان 0
الحكام: صدام عمارة، أيمن عبيدات، معتز الفراية، هادي العطاري.
العقوبات: انذر دومينيك وعدي زهران (الفيصلي)،
مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، براء مرعي (إبراهيم الزواهرة)، أحمد الصغير، سالم العجالين، عدي زهران، مهدي علامة (ابراهيم دلدوم)، يوسف أبو جلبوش، دومينيك، إحسان حداد (عدي القرا)، عبد الله عوض (أمين الشناينة)، أكرم الزوي.
مثل معان: محمد الشطناوي، يزن عبد العال، محمود موافي، أحمد أبو كبير (محمود شوكت)، سند جعارة (وسام دعابس)، سعد الروسان، فارس غطاشة (ركان الخالدي)، أحمد ياسر، ياسر الرواشدة، خلدون الخوالدة، شامان صوقار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock