آخر الأخبار الرياضةالرياضة

معان يودع الأهلي بخماسية

محمد عمار

عمان – حقق فريق معان فوزا معنويا بتغلبه على فريق الأهلي 5-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس في الجولة الأخيرة لدوري المحترفين بكرة القدم، ليرفع معان رصيده إلى 26 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق الأهلي عند 13 نقطة، وبقي بالمركز الأخير وهابطا إلى الدرجة الأولى.
معان 5 الأهلي 2
امتص معان الأداء الهجومي الأهلاوي في الدقائق العشر الأولى، قبل ان يعيد ترتيب الصفوف وضبط ايقاع منطقة العمليات، والانطلاق بهجمات سريعة منظمة وفق اداء وتبادل المراكز وكرات قصيرة وبينية.
تولى دفة العاب معان إبراهيم الرواد ومحمود شوكت إلى جانب اوليفيرا وعبدالرحمن صالح، مع اسناد الظهيرين ايهاب الخوالدة ومصطفى كمال، حتى قلبي الدفاع يزن عبدالعال وعد الروسان كانا يتقدمان لمنطقة العمليات، ما زاد من سرعة ألعاب الفريق الهجومية، ومحاولة اسناد المهاجم راكان الخالدي، الذي تلقى بينية اوليفيرا ومرر كرة على مشارف الجزاء وصلت للرواد الذي سددها ارضية زاحفة على يسار حارس الأهلي عيسى نفش الهدف الأول لمعان في الدقيقة 13.
محاولات الأهلي التي كانت عبر مجهودات فردية من يزن دهشان أو خالد أبو رياش، لم تؤت ثمارها ، حتى بأي مشهد لتهديد حارس مرمى معان عمر الشطرات، رغم حضوره في بعض الفترات في منطقة العمليات عبر زياد الغرابلة وجمال الردايدة ومحمد غنام، وكاد أبو رياش أن يحقق التعادل من عرضية تامر صوبر فاتت من الحارس أمام أبو رياش الذي سددها برأسه اخرجها يزن عبدالعال قبل ملامستها الشباك، وانفرد صوبر بعد كرة طويلة من قشحة سددها صوبر برأسه سيطر عليها الشطرات بالوقت المناسب.
اضطر مدرب معان للزج بالبديل سند جعارة عوضا عن ايهاب الخوالدة للاصابة، وكاد معان أن يضيف الهدف الثاني من كرة ثابتة نفذها محمود شوكت سددها المدافع المتقدم ياسر الرواشدة، ابعدها نفش لركنية، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بتقدم معان 1-0.
فوز مستحق
دفع مدرب معان بالثلاثي خلدون الخوالدة وأحمد أبو كبير ومحمود موافي عوضا عن مصطفى كمال واليفيرا والرواد، وذلك بحثا عن زيادة الغلة في ظل تواضع أداء الأهلي الذي اجرى مدربه تبديلين، فدفع بليث الفواعير وجميل الحنيطي عوضا عن تامر صوبر وزكريا الخب، وعاد مدرب معان للزج بالبديل وسام دعابس بديلا لعبدالرحمن صالح، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء اثر إعثار أبو رياش، نفذها محمد حسين بنجاح هدف التعادل في الدقيقة 66.
الهدف رفع الروح الهجومية لمعان الذي انطلق صوب مرمى الأهلي، ليطرح مدرب الأهلي براشد الحناحنة عوضا عن محمد حسين، بعدها تعرض راكان الخالدي للإعثار من قبل الغرابلة، لتكون ركلة الجزاء التي نفذها الخالدي بنجاح في الدقيقة 72.
واصل معان هجومه، وكاد الخالدي ان يضيف الهدف الثالث من عرضية الخوالدة، بيد أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس نفش، ليمرر موافي كرة صوب دعابس الذي عكسها أمام الروسان الذي اودعها المرمى الهدف الثالث لمعان في الدقيقة 78، وسدد دعابس كرة على خط مرمى الأهلي، واخرج نفش كرة الروسان القوية لركنية، ليمرر موافي كرة بينية صوب أبو كبير الذي سدد كرة ارضية على يسار الحارس نفش الهدف الرابع في الدقيقة 87، ومن كرة سريعة للأهلي تعرض الفواعير للإعثار من قبل يزن عبدالعال، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها خالد أبو رياش بنجاح في الدقيقة 90، وفي الوقت بدل الضائع سجل معان الهدف الخامس بواسطة ياسر الرواشدة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمعان على الأهلي 5-2.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock