المفرق

معتصمون يغلقون “زراعة” الرويشد بسبب إعادة تعيين مديرها السابق

قصي جعرون

المفرق – فيما أغلق المئات من مزارعي منطقة الرويشد التابعة لمحافظة المفرق مديرية الزراعة في المنطقة، خلال اعتصام نفذوه أمس، احتجاجاً على إعادة تعيين مديرها السابق بعد أن أنهى خدمته، اكد  الناطق باسم وزارة الزراعة نمر حدادين ان قرار تجديد العقد جاء بناء على رغبة مزارعين في المنطقة.
وأمام تأكيد المعتصمين على رفضهم إعادة تعيين نفس المدير السابق والذي وحسب زعمهم لم يقدم اية خدمات تذكر لهم، اوضح حدادين ان القرار والذي صدر امس يعتبر نافذا في ظل وجود ما اسماه تباينا في وجهات نظر مزارعي المنطقة.
واكد حدادين ان إعادة تجديد عقد المدير السابق جاء اثر طلب المزارعين من وزير الزراعة، اثناء زيارته اخيرا للمنطقة ولقائه بهم، مبديا استهجانه من وجود معارضين للقرار.
غير ان المحتجين يرون أن قرار اعادة تعيين المدير السابق مستهجن، سيما وانه وحسب ادعائهم لم يقدم للمزارعين أي إيجابيات، ولم تقم المديرية طوال فترة توليه الادارة بأية خدمات تذكر، مشيرين بذات الوقت الى أن المدير تجاوز عمره السبعين عاماً الامر الذي يعد مخالفا لقانون العمل.
واكد أحد شيوخ المنطقة عيد العشبان أن أهالي الرويشد مهمشون، في الوقت الذي تشهد فيه كافة المناطق بالمملكة، اهتماما ملحوظاً من قبل الجهات المعنية، مطالباً الحكومة بتسليط الضوء على واقعهم المرير سيما وأن نسبة الفقر في المنطقة تجاوزت 75 %.
واوضح فيما يخص اعتصام زهاء 300 شخص من مزارعي الرويشد وإغلاقهم لمديرية الزراعة في المنطقة، أن المزارعين هم من أكبر المتضررين جراء ما اسماه
بـ “سياسات” مديرية الزراعة، من حيث عدم قيامها بواجباتها تجاه مزارعي الرويشد.
 وزاد العشبان ان المئات من المزارعين تجمهروا امس أمام مديرية الزراعة في وقت سعت فيه الجهات المعنية الى إيصال رسالتهم، وسط وعود بإعادة النظر في قرار تعيين مدير الزراعة.
من جهة ثانية، شكا أهالي منطقة الرويشد من تأخر صرف المنحة الأممية التي جاءت كتعويض للمتضررين من حرب الخليج والتي تبلغ 160 مليون دولار لمستحقيها، وفق العشبان.
وأضاف العشبان ان المنحة يجب توزيعها على أهالي المنطقة الذين يعانون الفقر، منوهاً الى أن العديد من الأسر تفتقد لأدنى مقومات الحياة الأساسية وسط تجاهل رسمي لأوضاعهم الإنسانية.
ولفت العشبان الى وجود ما اعتبره بـ “حالة غضب” لدى أهالي المنطقة بسبب نقص الخدمات.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock