;
العقبةمحافظات

معرض للصور البحرية قي العقبة

احمد الرواشدة

العقبة – تزين معرض الصور البحرية للمصور العالمي التركي بدري سينجار بمجموعة كبيرة من صور الحيود والشعاب المرجانية في خليج العقبة التي التقطها سينجار عندما زار العقبة مؤخراً.
وقالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان مدينة العقبة ومنتجها الطبيعي البحري كان لها الحصة الاكبر من الصور المشاركة في المعرض.
وكانت سلطة العقبة استضافت سابقا المصور العالمي سينجار من خلال الكابتن الغواص طلال أبو محفوظ من مركز شاركس باي ،حيث استمتع بالغوص المتكرر والتقاط مجموعة من الصور للشعاب المرجانية والاسماك الملونة والمتحف العسكري والمناظر البحرية الجميلة التي يمتاز فيها خليج العقبة .

واكدت السلطة بانها تسعى من خلال برامجها في الترويج والتسويق السياحي باستقطاب المصورين العالميين لاضافة منتج سياحي جديد بالتصوير تحت الماء قل نظيره على امتداد البحر الاحمر، لتعزز مكانتها السياحية العالمية، مؤكدةً ان العقبة الواجهة السياحية الاولى التي يقصدها الغواصون، لمشاهدة التنوع الحيوي الهائل الموجود في خليج العقبة والذي من شأنه إضافة لمسات سياحية جديدة للعقبة، خاصة فيما يتعلق برياضة الغوص.
وأضافت السلطة ان خليج العقبة يعتبر من اجمل الحيود المرجانية جمالاً في العالم، اذ يضم نحو 150 نوعا من المرجان، ويوجد فيه نحو 180 نوعا من المرجان الرخو، وتوصف الحياة المرجانية فيه بأنها واحدة من أهم ثروات البحر الأحمر، وبالإضافة إلى أنواع المرجان المختلفة وآلاف من الأسماك الزاهية الألوان التي تعطي طابع مميز خاص لخليج العقبة.
واشادت السلطة بدور مركز شاركس باي في استضافة المصور التركي العالمي سينجار الذي يعكس مدى اهتمام مراكز الغوص في العقبة في ترويج وتسويق العقبة ورياضة الغوص خاصة لتكون مركز جاذباً لجميع الغواصين والسياح.
ومن الجدير بالذكر بان المصور العالمي التركي بدري سينجار هو نائب رئيس الاتحاد التركي للرياضات المائية وعضو مجلس إدارتها منذ عام 2004، حصل بدري سينكار على 14 جائزة في مسابقات التصوير تحت الماء الوطنية و الدولية التي شارك فيها، ويحمل شهادات من الاتحاد التركي للرياضات المائية تحت الماء (TSSF) والاتحاد العالمي تحت الماء (CMAS) وهو مدرب الغوص ذو الثلاث نجوم ، ومدرب PADI IDSSTAFF ، ومدرب الاستجابة الأولى للطوارئ ، وشهادات مدرب الحراسة الذهبية.
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock