معسكر مشترك لمنتخب التايكواندو مع التشيك وبولندا

أيمن وجيه الخطيب

عمان - ينطلق اليوم في عمان المعسكر التدريبي المشترك للمنتخب الوطني للتايكواندو للرجال والسيدات، في الصالة الرياضية التابعة لاتحاد التايكواندو في جبل عمان، بتنظيم من اتحاد اللعبة ويشارك في المعسكر منتخبا التشيك وبولندا.اضافة اعلان
ويأتي المعسكر التدريبي في اطار استعدادات المنتخب الوطني للتايكواندو للاستحقاقات المقبلة ومن أهمها الجائزة الكبرى في العاصمة الايطالية روما التي ستقام بالفترة من 3- 5 شهر حزيران (يونيو) المقبل، والبطولة الآسيوية التي ستقام بالفترة من 24-27 من ذات الشهر في كوريا.
وسيتخلل المعسكر التدريبي لقاءات ودية بين المنتخبات المشاركة ويستمر لمدة أسبوع، وسيتيح الفرصة أمام لاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني، للتعارف على المدرستين التشيكية والبولندية، وخلق فرص احتكاك جديدة، تعزز من صقل مهارات اللاعبين.
وعقب انتهاء المعسكر التدريبي المشترك سيباشر المنتخب الوطني للرجال والسيدات تدريباته في شهر رمضان المبارك.
كما يتنتظر لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني التصنيف العالمي الذي سيصدر خلال أيام، حيث كانت مشاركتهم مؤخرا في بطولة الأندية الآسيوية والفجر الدولية وكأس الرئيس من عيار النجمتين في إيران، مميزة وستتيح لهم فرصة التقدم في التصنيف العالمي للتايكواندو.
الى ذلك بدأت يوم أمس عملية التسجيل لتصفية المنتخب الوطني للكبار، وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل، حيث تقام التصفية يوم الجمعة المقبل في صالة الاميرة سمية، لاختيار عناصر المنتخب الوطني للرجال والسيدات.
وقال الناطق الإعلامي للاتحاد فيصل العبداللات لـ" الغد" أن يأتي المعسكر التدريبي والمعسكرات الأخرى والبطولات المهمة التي سيشارك فيها المنتخب الوطني ضمن الخطة التدريبية للعام 2022 وخطة الإعداد لأولمبياد باريس 2024".
ووفقا للمدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، يتم التركيز حاليا على إعداد 4 أو 6 لاعبين للمشاركة في أولمبياد فرنسا 2024، وسيتم في المعسكر التدريبي خوض اللاعبين لنزالات كثيرة، لصقل مهارتهم، ويتمتع لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني بقدرات عالية، وبمهارات فنية متطورة، وسيخضع اللاعبون واللاعبات في المعسكر التدريبي إلى تدريبات يومية مكثفة صباحية، تشتمل على الجوانب الفنية والبدنية.