آخر الأخبارالغد الاردني

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل بتخريج يافعين ضمن برنامج “اعمل معهم”

احتفل معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في الزرقاء، اليوم السبت، بتخريج عدد من اليافعين واليافعات، ضمن برنامج “اعمل معهم”، الذي يعنى برفع وعي وتمكين من تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 14 عاما، بمواضيع تتعلق بالصحة والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

ويتضمن المشروع الممول من منظمة (PATHFINDER) الدولية، بعض مهارات الحياة التي تسهم بتسيير انتقال اليافعين من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ.

وقال المعهد في بيان، اليوم السبت، إن المشروع قائم على إشراك اليافعين في برنامج تعليمي شمولي ومتكامل، من خلال 19 لقاء لكل مجموعة من الذكور والإناث، في كل مجموعة 20، وتُنظم اللقاءات عبر 12 مدربا متطوعا، في محافظات ( عمان، وإربد، والزرقاء، ومأدبا، والبلقاء، والكرك).

ووفق البيان، يركز البرنامج على ستة محاور أساسية، هي (التعليم، والصحة والغذاء الصحي، ومفهوم العنف والقوة، واحترام الذات والقيادة، والرفاه النفسي والاجتماعي وكيفية التعامل مع التنمر والجرائم الإلكترونية، والتمكين الاقتصادي وتعريف مفهوم الإدخار).

وأشار المعهد إلى أنه تتم دعوة مقدمي الرعاية الصحية والأهالي لحضور جلسات خاصة بالوالدين، يجري خلالها تعريفهم بالمشروع وأهميته، وأخذ موافقتهم على عدم الممانعة في إشراك اليافعين في البرنامج، وخلال هذه الجلسات يتطرق القائمون على البرنامج إلى كيفية التعامل مع المراهقين.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock