الموجز

معهد العناية بصحة الأسرة ينظم حملة عن الزواج المبكر

عمان- الغد- نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أمس الثلاثاء، حملة عن الزواج المبكّر، شرقي العاصمة عمّان، بالتعاون مع المجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين.

ومن خلال مسرحية عن الزواج المبكّر، سعى المعهد إلى توعية المشاركين بخطورة هذه الظاهرة، وسلّط الضوء على سلبياتها، مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية عدم انتهاك حقوق الإنسان (حق الطفولة، وحق التعليم، وحق الصحة).

وركّز فريق المعهد في عيادة القويسمة، على دور الأهل المهم في التشجيع على اتخاذ القرار، إضافة إلى محاضرة علمية وضعت النقاط على الحروف بكل ما يتعلق بالقضية، تبعها مناظرة خلقت حراكًا فكريًا وثقافيًا إيجابيًا، بين المعارضين والمؤيدين للزواج المبكر.

وخصص المعهد جزءًا من الحملة لعمل جدارية ورسومات عن الزواج المبكر، ومسابقات للسيدات، ونشاطات للأطفال، تبعها توزيع جوائز وهدايا على المشاركين.

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، من خلال عياداته في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين.

وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock