مغامر فرنسي يحاول القفز من أعلى برج في العالم بدبي

 

دبي- حاول مغامر فرنسي الصعود لقمة أعلى برج في العالم بمدينة دبي الإماراتية محاولا القفز منه بمظلة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" امس الجمعة عن نائب مدير إدارة التحريات للأمن الوقائي بدبي العقيد عبدالجليل المهدي قوله إن الشرطة استطاعت القبض على المغامر(هـ.و.غ) في برج دبي الذي يتم إنشاؤه حاليا ليكون أعلى برج في العالم، قبل أن ينجح في القفز من أعلى المبنى وتمت إحالته إلى النيابة لمواصلة التحقيقات معه بتهمة انتهاك حرمة ممتلكات الغير.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الحراس حاولوا منعه لكنه راوغهم، واستطاع الهروب منهم، وتمكن من التسلل بسرعة إلى المبنى، إلا أن الحراس استطاعوا الإمساك به، وأبلغوا دوريات الشرطة.

وأضاف المهدي:"تم الإفراج عن المغامر من جانب الشرطة بكفالة لحين إحالته للنيابة للتحقيق معه"، موضحا أنه لو كان اتبع الاجراءات الرسمية، وحصل على إذن مسبق، لسمح له بالقفز، غير انه اعتبر الطريقة التي حاول القفز بها مخالفة لإجراءات الأمن والسلامة، وتعرض حياته للخطر.

ووفقاً لمحضر التحقيق بالشرطة فإن المغامر وصل إلى الطابق124 قبل أن يتم القبض عليه، لكن شهودا عيانا أفادوا بأن المغامر وصل إلى الطابق160 محاولا اكتساب شهرة عالمية، كأول رجل يتمكن من القفز من الباراشوت من فوق أعلى برج في العالم.

وكانت شركة "إعمار" العقارية الإماراتية أعلنت قبل أيام أن "برج دبي" الذي تشيده منذ عام2004 بلغ ارتفاع 629 مترا، وحطم بهذا الارتفاع الرقم القياسي لأعلى هيكل معماري في العالم على الإطلاق.