آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

مفاوضات “فاترة” بين الجبيهة وعلي جمال.. استئناف دوري الفئات العمرية “اليوم”

"كومهو" ترعى موسم السلة 2020

خالد العميري

عمان- تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“كومهو” الراعي الرسمي الجديد لموسم السلة
أعلن اتحاد كرة السلة، توقيع اتفاقية مع شركة “كومهو” العالمية الرائدة في صناعة الإطارات، لتصبح الراعي الرسمي للموسم الرياضي السلوي كاملا، والذي يضم الدوري الممتاز ودوري السيدات وكأس الأردن ودوري الفئات العمرية.
وقال اتحاد كرة السلة في بيانه: “يعد توقيع اتفاقية الرعاية بمثل هذه الظروف الاقتصادية والصحية التي فاقمتها جائحة كورونا، مؤشرا حقيقيا الى إيمان شركة “كومهو” بدعم الرياضة، إلى جانب الثقة العالية ببرنامج الاتحاد الأردني لكرة السلة الهادف الى ضمان ديمومة النشاط السلوي، واستمرارية تدريب وتطوير الرياضيين بلعبة كرة السلة في مختلف الأعمار”.
وتأسست شركة “كومهو” في العام 1960 -وهي إحدى شركات مجموعة عليان – وأضحت نموذجا للنمو المطرد بفضل الإدارة الناجحة والتطوير الفني، لتصبح اليوم إحدى الشركات الرائدة بصناعة الإطارات في كوريا، حيث نجحت “كومهو” خلال نصف قرن في بيئات العمل المختلفة وباتت من أفضل 10 شركات بالعالم في صناعة الإطارات، وذلك لانتاجها إطارات فائقة الجودة لكل السيارات، ومنها سيارات الركاب والسيارات الرياضية وسيارات الخدمات والسيارات الترفيهية والشاحنات الخفيفة والثقيلة والحافلات والمعدات الصناعية والزراعية ومعدات المناجم ومعدات الإنشاءات والطائرات.
واستذكر اتحاد كرة السلة في بيانه، دعم الشركة للمنتخب الوطني الأول “صقور النشامى”، خلال رحلته للوصول الى كأس العالم، مؤكدا استمراره في إقامة بطولاته، حيث تشارك 6 أندية ببطولتي كأس الأردن والدوري الممتاز، وهي: الوحدات والأرثوذكسي والأهلي والجبيهة وكفريوبا والجليل، بينما تشارك 4 فرق بدوري السيدات، فيما يشارك بدوري الفئات العمرية الناشئات 16 فريقاً، ودوري الناشئين سن 18 ثمانية فرق، بينما يشهد دوري الناشئين سن 14 أكبر مشاركة تاريخية للأندية بواقع 14 فريقا.
مفاوضات “فاترة” بين الجبيهة وعلي جمال
علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، انقطاع خطوط الاتصال بين نادي الجبيهة ولاعب الارتكاز علي جمال منذ قرابة 3 أسابيع، لأسباب خاصة متعلقة بالنادي.
وكان لاعب الارتكاز الأسبق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، علي جمال، تلقى عرضا شفهيا من ممثلي إدارة الجبيهة، قبل أن تنقطع خطوط الاتصال بين الطرفين، والتي من المتوقع أن تعود خلال اليومين المقبلين.
وأكد علي جمال – المقيم في الولايات المتحدة والذي سبق له تمثيل أندية الرياضي أرامكس وجامعة العلوم التطبيقية والأرثوذكسي – في تصريحات سابقة لـ “الغد”، جاهزيته للعودة إلى اللعب ومساعدة الفريق الذي سيمثله على إحراز الألقاب.
إصابة 4 لاعبين من الجليل بـ “كورونا”
أظهرت نتائج فحوصات كورونا التي خضع لها لاعبي الجليل مؤخرا، ثبوت إصابة 4 لاعبين بـ “كوفيد19″، وهم: عمار الشريقي وصهيب العابد وابراهيم حمايدة ونضال الشريف. ووفقا لمصادر موثوق بها لـ (الغد)، فإن بعض اللاعبين سيخضعون لفحوصات جديدة للتأكد من صحة نتائجهم، حيث يبقى الرهان على موعد إقامة مباراتهم مع الوحدات في انطلاقة مشوارهم بالدوري الممتاز يوم 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، خاصة أنهم لم يلعبوا حاليا في بطولة كأس الأردن بعد تأجيل مباراتهم مع الجبيهة في وقت سابق، لثبوت إصابة 5 لاعبين بالفيروس.
استئناف دوري الفئات العمرية “اليوم”
تستأنف بطولة دوري الفئات العمرية 2020، اليوم، بمواجهة تجمع بين اتحاد عمان مع الأهلي على صالة الأمير حمزة عند السادسة والنصف مساء، وذلك بعد تأجيل مباراة الأرثوذكسي ونشامى الرياضي المقررة اليوم، إلى الخميس 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، لتقام على صالة الأمير حمزة عند الساعة الرابعة عصرا.
وفي بطولة تحت سن 18 ناشئين، يلتقي غزة هاشم مع الرياضي أرامكس عند الساعة الخامسة من مساء اليوم على صالة الأمير حمزة، فيما لم يتقرر بعد تحديد موعد استئناف مسابقة دوري الناشئات تحت سن 16.
تضارب نتيجة فحص كورونا لأحد اللاعبين
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن أحد لاعبي أندية الدرجة الممتازة ممن ثبتت إصابتهم مؤخرا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، سجل نتيجة سلبية لفحصه الثاني بعد مرور يومين على إيجابية فحصه الأول. وطبقا للمصدر، فإن التضارب في نتيجة الفحصين، دفع إدارة النادي لإجراء فحص ثالث للتأكد من إصابة اللاعب بالفيروس، بانتظار صدور النتيجة، التي ستحسم موضوع عودته إلى التدريبات من عدمها.

تايم آوت

  • يُغلق الباب النهائي لقيد اللاعبين يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وذلك قبل 24 ساعة على انطلاقة بطولة الدوري الممتاز.
  • نعى لاعب نادي الجبيهة الرياضي، سند الخوالدة، والدته، حيث شارك صورة مع متابعيه عبر صفحته الشخصية على (فيسبوك)، معلقا: “انتقلت إلى رحمة الله والدتي وقرة عيني ناجية السيوري، ونظرا للظروف الحالية تقبل التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • تعرض نادي فنربخشة التركي – الذي يلعب له “العملاق” أحمد الدويري – للخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة (94-74) على ملعب “ويزينك سنتر”، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الأوروبي، حيث لم يظهر لاعب ارتكاز المنتخب الوطني أحمد الدويري بصورته المعهودة، بعد تسجيله لـ 4 نقاط بالمباراة.
“كومهو” راعي الدوري الممتاز لكرة السلة – (من المصدر)
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock