الرياضةكرة القدم

مفاوضات مستمرة بين توتنهام وريال لاستعارة بايل

بورصة نجوم الكرة

لندن – أصبح الجناح الويلزي غاريث بايل “قريبا” من العودة إلى فريقه السابق توتنهام الإنجليزي الذي تركه العام 2013 للالتحاق بريال مدريد الإسباني، لكن الصفقة “معقدة” بحسب ما أفاد وكيل أعماله جوناثان بارنيت أمس.
ولا يدخل بايل ضمن مخططات المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان ووجد نفسه اسير مقاعد البدلاء أو حتى خارج التشكيلة نهائيا في بعض الاحيان، ما دفعه للسعي إلى الرحيل عن “سانتياغو برنابيو”.
وأعرب ابن الـ31 عاما في وقت سابق من الشهر الحالي عن رغبته بالعودة الى الدوري الممتاز، وسط اهتمام من مانشستر يونايتد أيضا بالحصول على خدماته، لكنه لا يشكل أولوية بالنسبة لفريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير الذي وضع الإنجليزي الشاب جايدون سانشو على رأس اهتماماته رغم تمسك بوروسيا دورتموند الألماني به.
وفي ظل ذلك، يبقى توتنهام الوجهة الأقرب بالنسبة للويلزي الذي غادر النادي اللندني العام 2013 في صفقة قياسية حينها بلغت 85 مليون جنيه استرليني.
ولدى سؤاله عن احتمال عودة بايل إلى سبيرز، أجاب بارنيت وكالة فرانس برس أنه بات “قريبا من ذلك لكن الأمور لم تحسم. إنها صفقة معقدة”.
ويبقى عامان على عقد الويلزي مع النادي الملكي الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات بالإضافة الى لقبين في الدوري المحلي، ويسعى زيدان إلى التخلص من عبء راتب الويلزي الذي يتقاضى ثلاثين مليون يورو سنويا.
ويهدف ريال الى التخلي نهائيا عن بايل، في حين يسعى توتنهام الى استعادته على سبيل الإعارة ما يجبر النادي الملكي على دفع جزء من راتبه، لكن “ليست هناك مشكلة، الناديان يتفاوضان” بحسب ما أكد بارنيت.
وسبق لنادي شمال لندن الذي يشرف عليه البرتغالي جوزيه مورينيو، أن حصل على خدمات لاعب الوسط الدنماركي بيار اميل هويبرغ من ساوثمبتون والظهير الأيمن مات دوهيرتي من ولفرهامبتون.
ولم تكن بداية توتنهام مشجعة في مستهل مشواره في الدوري الانجليزي للموسم 2020-2021 لأنه سقط على أرضه امام ايفرتون 0-1 الأحد.
فاليرو يعود إلى فيورنتينا
توصل لاعب الوسط الدولي الإسباني بورخا فاليرو إلى اتفاق للعودة إلى فيورنتينا بعد أن أمضى ثلاثة مواسم في إنتر ميلان.
ولعب بورخا (35 عاما) في فيورنتينا بين العامين 2012 و2017 وكان أحد نجوم الفريق الذي نجح في التأهل معه للمنافسة أوروبا في أربع مناسبات سابقة، بفضل احتلاله مراكز متقدمة في الكالتشيو.
وشارك النجم الإسباني مع فيورنتينا في إجمالي 212 مباراة، سجل فيها 17 هدفا، وهي مشاركة أكثر حسما وأهمية من مساهماته مع الإنتر، الذي ارتدى قميصه في 100 لقاء خلال المواسم الأخيرة، وقع فيها فقط على 5 أهداف.
ويسعى بورخا، الذي سيرتدي القميص رقم 6، إلى مواصلة التألق في النادي الذي كان فيه دوما محبوبا ومصدر إعجاب بفضل أدائه.
وبزغ نجم لاعب الوسط في صفوف الناشئين بنادي ريال مدريد، ولعب بقميص فريقه الأول في البداية، ثم انتقل إلى مايوركا وويست بروميتش ألبيون وفياريال قبل رحيله في العام 2012 إلى فلورنسا.
مارتينيز إلى أستون فيلا
أكد نادي أستون فيلا أول من أمس تعاقده مع الحارس إميليانو مارتينيز مقابل 21.5 مليون يورو، ليصبح الحارس الأرجنتيني الأغلى في التاريخ
ووقع الحارس الذي ينضم لأستون فيلا قادما من أرسنال، على عقد لأربعة أعوام حتى 2024.
وكان مارتينيز قد انضم لصفوف أرسنال في 2010 ولعب معه اجمالي 39 مباراة، منها 28 الموسم الماضي بسبب إصابة بيرند لينو. وقدم الحارس نهاية موسم رائعة مع تتويج أرسنال بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي وبالدرع الخيرية أمام ليفربول. وأعير مارتينيز لعدة أندية خلال فترة تعاقده مع أرسنال، كأوكسفورد يونايتد، شيفلد وينسداي، روترهام يونايتد، وولفرهامبتون واندررز، خيتافي وريدينغ. وقال الحارس لدى وداعه جماهير أرسنال “سعادتي كبيرة لرحيلي من الباب الكبير، وبحصولي على دعم جماهير أرسنال، ممتن كثيرا على قضائي 11 عاما مع أرسنال، رغم أنه الأمر كان صعبا للغاية بالنسبة لي في بعض الأوقات التي عانيت فيها”. -(إفي)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock