Uncategorizedثقافةحياتناكورونا

مفلح العدوان لـ”الغد”: خيال المبدع لا ينحصر بين الجدران ووراء الأبواب المغلقة! (فيديو)

عزيزة علي

عمان– أكد مدير المركز الثقافي الملكي المسرحي والقاص مفلح العدوان أن أزمة كورونا التي نعيشها، تتربص بالأرواح والبيوت، وتعطل كل شيء، لكن الحياة تبقى مستمرة، على أمل ان نتجاوز هذه الأزمة بسلام.

وهذه الإجازة الوقائية، وفق العدوان  ليست حجرا أو منع تجول “بالنسبة لي”، فخيال المبدع غير محصور بين الجدران ووراء الأبواب المغلقة، فهناك خيارات كثيرة يمكن أن تكون منفذا له للحياة والإبداع رغم أنف الظرف الطاريء، هذه فرصة لي ليكون البرنامج الذي أرغبه منذ زمن بعيد، ولا يكفي كل هذا الوقت لإنجاز المشاريع الإيجابية والإبداعية التي أنظم وقتي لإنجازها. ويلفت إلى أن الطاقة الإيجابية هي التي “تجعلنا نحوّل الصعوبات والأزمات إلى فرص وإنتاج وإبداع”.

ويضيف العدوان هناك الكثير من القراءة على برنامجه اليومي هذه الأيام، روايات مؤجلة وكتب فكرية، كلها تأخذ حيزا كبيرا من وقته، وكانت الانشغالات اليومية تأخذ منه الكثير وتبعده عن كنز القراءة الآن”.

معتبر أن الأمر يحمل ايجابية كبيرة تضاف لما سبقها خاصة أنه لا يملك وقت قراغ على  الرغم من الإجازة مبينا  أن هنالك “قصاصات مشاريع كتابة في القصة والمسرح تنبهت لها في أدراج مكتبي، وعلى شاشة الحاسوب أمامي، أريد المزيد من الوقت للتفرغ لها”

ويتابع، “ها هي فرصتي الآن، مشروع نص مسرحي بدأت باستكماله بعد أن تركته منذ أكثر من عام، وقد كنت بدأته حين كنت في مدينة درم البريطانية، وقد آن أوان استكمال هذا العمل المسرحي”.

أما في الجانب الاجتماعي فيقول العدوان “أستمتع بالحديث مع زوجتي وأبنائي، اطلعت على مواهبهم وإبداعاتهم، فابنتي الكبرى شهد تبدع في المناظرات الفكرية وقراءة كتب القانون، وطيف تكتب القصة والمسرح، بينما بترا تعزف الأورج وفنانة مميزة في الرسم، وكذلك ابني ريان موهوب في الرسم أيضا”.

وبعد كل هذا البرنامج الحافل لا وقت إلا في الإنجاز والطاقة الايجابية، فالحياة مستمرة، ونحن ندعو بتجاوز هذه الأزمة، وحمى الله الأردن، وكل الإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock