آخر الأخبار

“مقاومة التطبيع” تدين دعوة كاتب إسرائيلي

عمان- الغد – دانت لجنة مقاومة التطبيع النقابية في مجمع النقابات المهنية، قيام الهيئة الادارية لمنتدى بيت المقدس بدعوة “الكاتب الصهيوني ميكو بيليد”، لإقامة ندوة مؤخرا.
واعتبرت هذه الدعوة “عملا تطبيعيا متناغما مع ممارسات الكيان الصهيوني في طمس الحق الفلسطيني في دولته، وتحويل حقه القانوني والتاريخي الى حق انساني محض”.
وحذرت اللجنة، في بيان لها أمس من أن مثل هذه الممارسات، تهدف الى انهاء حالة العداء مع الكيان الصهيوني، والتركيز على الجانب الانساني، “متناسية الإصرار الصهيوني على تدمير الارض والإنسان الفلسطينيين، والاستمرار في مصادرة الاراضي وتهويدها وتغيير المعادلة على الارض”.
وبيليد مؤلف كتاب “ابن الجنرال”، الذي يتحدث عن “ابن جنرال صهيوني خاض حروبا شرسة ضد الأمة العربية”.
وأشارت اللجنة إلى أنه “بالرغم من ان الكتاب تضمن دعوة للعدالة والمساواة بين أفراد المجتمع في الكيان الصهيوني، من يهود وغيره من الجنسيات، إلا أن الكتاب ركز على الجوانب الانسانية فقط، متناسيا ومهملا حق الشعب الفلسطيني القانوني والتاريخي في وطنه وإقامة دولته على أرضه”.
ودعت اللجنة، الهيئة الإدارية للمنتدى للتراجع عن هذا “التوجه التطبيعي”، مهيبة بكل المنتديات والمنظمات الشعبية، توخي الحذر و”عدم الانجرار وراء هذه الدعوات والنداءات المشبوهة والمطبعة مع الكيان الغاصب”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock