آخر الأخبار-العرب-والعالم

مقتل 25 مدنيا بغارات للتحالف على آخر جيب لداعش في دير الزور

بيروت- قتل ما لا يقل عن 25 مدنيا بينهم سبعة أطفال في غارات جوية نفذها التحالف الدولي على آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سورية، على ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين.

وأفاد المرصد بأن “المدنيين قتلوا الأحد في غارات شنها التحالف الدولي بقيادة اميركية” فيما نفى التحالف رداً على سؤال لوكالة فرانس برس تنفيذه أي غارات الأحد.

وأفاد المرصد بمقتل “25 مدنياً بينهم سبعة أطفال وست نساء جراء غارات للتحالف الدولي استهدفت منطقة الشعفة حيث لا يزال تنظيم داعش يتواجد في اربعة بلدات وقرى” على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وتسببت الغارات باصابة عدد من المدنيين بعضهم في حالة حرجة بحسب المرصد.

ونفى التحالف الدولي تنفيذ أي ضربات جوية الأحد.

وأوضح في رد لفرانس برس عبر البريد الالكتروني “لم يتم الابلاغ عن أي ضربات للتحالف في سوريا الأحد” موضحاً أن التحالف “يبذل قصارى جهد للتقليل من الخسائر البشرية والضرر بممتلكات المدنيين قدر الامكان”

وأكد في الوقت ذاته “استمرارنا في دعم شركائنا في قوات سوريا الديموقراطية عبر ضربات دقيقة لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم .. (داعش) في سورية”.

وكان المرصد السوري أفاد الخميس عن مقتل 82 شخصا على الاقل، معظمهم من اقارب جهاديي التنظيم المتطرف في غارات شنها التحالف الدولي على اخر جيب للتنظيم في شرق سورية.-(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock