آخر الأخبار-العرب-والعالم

مقتل 33 شخصا بانفجارين في مدينة بيشاور الباكستانية

بيشاور– قالت الشرطة ومستشفى ان 33 شخصا لقوا حتفهم واصيب 70 في انفجارين في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان بعد أسبوع من تفجير في كنيسة بالمدينة تسبب في سقوط عشرات القتلى.
وتتصاعد أعمال العنف التي ينفذها اسلاميون في باكستان في الشهور الاخيرة بشكل يقوض جهود رئيس الوزراء نواز شريف لكبح التمرد باطلاق محادثات لاحلال السلام مع حركة طالبان.
ووقع الانفجاران أمام مركز للشرطة في بيشاور في منطقة تغص بالمتاجر والعائلات. وقالت الشرطة ان أحد الانفجارين على الاقل ناجم عن سيارة ملغومة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور.
وأكدت الشرطة وطبيب يدعى ارشد جاويد بمستشفى ليدي ريدينج في بيشاور عدد القتلى والجرحى.
يأتي التفجيران في أعقاب هجوم شنه فصيل لحركة طالبان على كنيسة أنجليكانية في بيشاور يوم الاحد الماضي قتل أكثر من 80 شخصا في أسوأ هجوم على مسيحيين في باكستان التي يغلب على سكانها المسلمون.
ورفضت طالبان مرارا الدستور الباكستاني ودعت الى تنفيذ كامل للشريعة الاسلامية وشن حرب على الهند.
ومن المقرر أن يلتقي شريف بنظيره الهندي مانموهان سينغ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في وقت لاحق اليوم الاحد بعد ساعات فقط من وصف سينغ لباكستان بأنها “مركز الارهاب في منطقتنا”.
الى ذلك، قتل ثلاثة مسلحين الاحد في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار في منطقة القبائل الباكستانية المضطربة قرب الحدود الافغانية، بحسب مسؤولين.
ووقع الهجوم في منطقة دارغامندي على بعد سبعة كيلومترات شمال بلدة ميرانشاه الرئيسية في ولاية شمال وزيرستان القبائلية.
وتعتبر تلك المنطقة معقلا لمسلحي تنظيم طالبان المرتبط بالقاعدة.
وصرح مصدر امني بارز لم يكشف عن هويته “اطلقت طائرة اميركية بدون طيار صاروخين على مجمع للمسلحين ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم”. واكد مسؤول محلي اخر الهجوم وعدد القتلى. الا ان مسؤولا في الاستخبارات في ميرانشاه قدر عدد القتلى باربعة.
ويعتقد ان المنطقة التي استهدفتها الطائرة هي معقل لشبكة حقاني الافغانية المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وتثير الغارات الجوية بطائرات بدون طيار استياء كبيرا في باكستان، إلا أن واشنطن تعتبرها مهمة في القتال ضد المسلحين في المناطق القبائلية التي يغيب عنها القانون المحاذية لأفغانستان.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock