أخبار النجومالرياضة

مكالمة أبو زمع تعيد أبو طعيمة.. كوليبالي مرشح للدوري الكويتي.. الروابدة يتنازل استعدادا للمخالصة

حمد يعود.. معان يحتج على التحكيم.. تنبيه للاتحاد بشأن قرارات لجانه.. وقرعة الكأس غدا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو زمع يثني أبو طعيمة عن الاستقالة
لعب المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، دورا في إقناع المدير الفني لفريق الجزيرة أمجد أبو طعيمة، بالعدول عن الاستقالة التي تقدم بها أول من أمس، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها النادي.
وأجرى أبو زمع مكالمة مع أبو طعيمة أول من أمس، أشاد فيها بما يقدم للفريق، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها نادي الجزيرة، واصفا مدرب الجزيرة بأنه “ينحت في الصخر”.
وطلب مدرب الوحدات من مدرب الجزيرة، التراجع عن الاستقالة، خاصة في هذه المرحلة الصعبة، متمنيا له التوفيق في مهمته.
أبو طعيمة تأثرا كثيرا بمكالمة أبو زمع، ودخل معه في نقاش مطول حول الأوضاع الصعبة التي يعيشها، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل المالية ومطالب اللاعبين، وغيرها من الأمور، قبل أن يعلن مدرب الجزيرة موافقته على سحب الاستقالة، والاستمرار مبدئيا حتى نهاية مرحلة الذهاب.
وكانت اللجنة المؤقتة الحالية للجزيرة، واللجنة المؤقتة المنتظر تعيينها قريبا، ساعدت أيضا في ثني أبو طعيمة عن الاستقالة في هذه المرحلة على أقل تقدير.
كوليبالي مرشح للاحتراف في الدوري الكويتي
بات المحترف السنغالي في فريق الرمثا لكرة القدم كوليبالي، مرشحا للاحتراف في فريق كاظمة الكويتي، في حال اتفق مع نادي الرمثا على التفاصيل المالية، في حال وافق النادي على رحيله بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري.
وكشف المحترف كوليبالي لمقربين منه، أنه تلقى عرضا من كاظمة الكويتي، من دون اتخاذ خطوات فعلية في هذا الموضوع، بانتظار التفاوض مع نادي الرمثا، أملا في التوصل لاتفاق يتعلق بحصة النادي في حال فسخ العقد.
ويعتبر كوليبالي من المحترفين الجيدين في دوري المحترفين، من خلال تأثيره الإيجابي على أداء الفريق خلال المنافسات المحلية سواء في الموسم الماضي أو في الموسم الحالي.
خطاب تنبيهي للاتحاد بشأن قرارات اللجان
وجه المحامي عماد حناينة أول من أمس، خطابا للأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، يحذر فيه من بعض قرارات اللجان داخل الاتحاد، التي لا تتوافق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وبدأ حناينة رسالته، باستعراض قرار جديد للجنة الاستئناف، يرى فيه المحامي ظلما واقعا على اللاعب، مشيرا إلى أنه من حق اللاعب ممارسة كرة القدم من دون عوائق، وهو حق مقدس يسمو فوق كل الحقوق.
وتطرق المحامي خلال الخطاب، لعدد من الحالات التي تعتبر خرقا للتعليمات الدولية، منبها الاتحاد إلى ضرورة الالتفات إلى قرارات اللجان في الاتحاد، خوفا من وقوع اتحاد الكرة الأردني في شرك مثل تلك الخروقات.
وجاء في الخطاب الموجه للاتحاد والذي شهد استعراضا لحالة معينة حصلت أخيرا: وخوفا على أن لا يكون الاتحاد الأردني بصفة رسمية، وبصورة منتظمة في حال صدور قرارات مشابهة، مشاركا في تلك الخروفات، اتمنى على الاتحاد الأردني بيان خطورة تلك القرارات الصادرة عن لجان الاتحاد، ومنها لجنة الاستئناف لاهمية تلك اللجنة، حيث أنها تعتبر آخر درجة من درجات التقاضي لدى الاتحاد الأردني، وأن لا يكون الاتحاد ولجانه مشاركين في خرق حقوق اللاعبين وايقاع العقوبات غير المعلنة من قبل الأندية على اللاعبين عن قصد أو غير قصد، وذلك بعدم تسجيل اللاعبين في سجلات النادي لدى الاتحاد لفترات ومدد متفاوتة”.
وأكد الحناينة أنه من غير المقبول للأندية ولجان الاتحاد، أن تتغول على اللاعبين، متمنيا أن تكون قرارات اللجان منصفة وضمن إطر وتعليمات “فيفا”.
الروابدة يتنازل عن مستحقاته تمهيدا للمخالصة
ابلغ نجم فريق الجزيرة لكرة القدم نور الدين الروابدة، اللجنة المؤقتة الحالية للنادي، موافقته على التنازل عن مستحقاته المترتبة على ناديه، والتي تصل إلى حوالي 11 ألف دينار، مقابل موافقة الجزيرة على توقيع مخالصة معه، لاتاحة المجال أمامه لخوض تجربة الاحتراف الخارجي.
وأكدت اللجنة المؤقتة أن الروابدة، قرر التنازل عن المستحقات، تكريما للنادي وتقديرا للظروف التي يمر بها، معتبرة أن هذه الخطوة تعكس مدى وفاء اللاعب لناديه.
اللجنة كشفت عن توجهها لمنح اللاعب مخالصة قريبة، لاتاحة المجال أمامه لخوض فرصة احتراف خارجية ربما تكون في الدوري البحريني.
وكان نادي الجزيرة، وافق على منح لاعبه عبدالله العطار مخالصة، بعد أن تنازل اللاعب عن 23 ألف دينار من اصل 63 ألف دينار مستحقه على النادي، بانتظار مشاهدة العطار محترفا في الأهلي البحريني خلال الموسم المقبل البحرين.
لاعبو الجزيرة يتسلمون نصف راتب
تسلم لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، مساء يوم أمس الثلاثاء، ما قيمته نصف راتب، من مستحقاتهم المتأخرة على النادي.
وقامت اللجنة المؤقتة بمتابعة تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس، قبل تسليم نصف الراتب، على أمل أن يتم صرف دفعات لاحقة في حال تحسن الوضع المالي لصندوق النادي.
معان يحتج على التحكيم أمام الرمثا
احتج نادي معان رسميا على الأداء التحكيمي في مباراة الفريق أول من أمس أمام الرمثا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري المحترفين، في اللقاء الذي انتهى لصالح الرمثا بنتيجة 3-2.
واعتبر نادي معان، أن حكم المباراة تسبب في خسارة الفريق، بعد أن احتسب ركلتي جزاء في غضون دقائق معدودة، مشيرا إلى أن ركلة واحدة على أقل تقدير من الركلتين المحتسبتين ليست صحيحة.
وأرسل نادي معان خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يشتكي فيه التحكيم، كما أجرت الإدارة اتصالات مع الاتحاد للتعبير عن الغضب من الأخطاء التحكيمية المتكررة في مباريات معان، التي تسببت في ضياع العديد من النقاط على الفريق وفق حديث مسؤولي نادي معان والجهاز الفني بقيادة ديان صالح.
عدنان حمد يصل عمان ويبدأ مهمته
عاد المدرب العراقي عدنان حمد إلى عمان أول من أمس، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، تمهيدا لمباشرة عمله مع المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد تعيينه رسميا مديرا فنيا للنشامى.
وكان حمد عقد مؤتمر صحفيا في عمان، قبل أن يغادر إلى قطر في إجازة لحوالي أسبوعين، هدفت لإعادة ترتيب أوراقه، بعد أن أمضى الفترة الماضية محللا في قنوات “بي أن سبورت” القطرية، قبل أن يعود المدرب العراقي إلى عمان.
وبدأ حمد فور عودته للأردن، بترتيب آلية العمل، واتخاذ بعض الخطوات، بانتظار استكمال بعض التفاصيل الأساسية، مثل استكمال الجهاز الفني والطبي.
حلمي يصل المنامة لتدريب نادي الشباب
وصل المدرب الأردني إبراهيم حلمي إلى العاصمة البحرينية المنامة يوم أمس الثلاثاء، تمهيدا لمباشرة عمله مديرا فنيا لفريق الشباب البحريني، أحد أندية الدرجة الثانية.
ورافق حلمي في رحلته، مدرب اللياقة البدنية فراس الخوالدة، الذي سيعمل في الجهاز الفني.
كما وصل إلى المنامة ايضا، وكيل اللاعبين كمال الهرش، الذي تولى إجراءات عملية احتراف حلمي والخوالدة في الفريق البحريني.
ويلعب فريق الشباب في الدرجة الثانية، علما أن المنافسات البحرينية تضم فرقا في الممتاز وفرقا في الدرجة الثانية.
وتعقد إدارة نادي الشباب، مؤتمر صحفيا يوم غد الخميس، لتقديم الجهاز الفني الجديد بقيادة حلمي، الذي سبق وأن أكد أن هدفه في الموسم المقبل، بناء فريق قادر على المنافسة في الموسم التالي، للصعود للدوري الممتاز، ومن ثم الثبات في الدوري، قبل التفكير بالمنافسة.
وكان إبراهيم حلمي، أنهى أول من أمس، متطلبات الحصول على دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، المنعقدة في عمان، والتي تختتم رسميا يوم غد الخميس.
متطوعون يسدون النصيحة لمدرب المنتخب
تلقى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، خلال الفترة التي تلت تعيينه مدربا للنشامى، العديد من الاتصالات من جانب عدد من المتطوعين الذين ارادوا اسداء النصيحة للمدرب العراقي، من خلال اطلاعه على رؤيتهم بشأن المشاكل التي تعاني منها كرة القدم الأردنية.
وباركت شخصيات رياضية محلية، للمدرب حمد إعادة تعيينه مديرا فنيا للمنتخب، قبل أن يتطوعوا أمامه لشرح مكامن الخلل في الكرة الأردنية، أملا في معالجتها في الفترة المقبلة، لما يخدم المنتخبات الوطنية والأندية.
وما يزال المتابعون منقسمين بشأن صلاحيات عدنان حمد، حيث يرى البعض أن مسؤوليته تنحسر في المنتخب الوطني الأول والمنتخب الأولمبي، فيما يعتقد البعض الآخر أن الاتحاد ربما يمنحه صلاحيات أوسع.
تغييرات في الجهاز الفني لفريق القادسية
شهد الجهاز الفني لفريق القادسية للسيدات لكرة القدم، تغييرا يوم أمس، تمثل في قبول مغادرة المدرب العام يارا الصباح، وتعيين أماني أبو العز مكانها في الفريق الذي يئن تحت وطأة النتائج المتراجعة، سواء في الفريق الأول أو في فرق الناشئات.
وعقدت إدارة النادي يوم أمس اجتماعا، لبحث أوضاع فريق السيدات، والأسباب التي أدت إلى تراجع الفريق الذي كان متميزا في دوري الموسم الماضي.
وتفيد المعلومات أن المدير الفني للفريق الأول للسيدات خضر عيد، سبق وأن ابدى رغبته بتقديم الاستقالة، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، من دون تجسيد ذلك على أرض الواقع حتى أول من أمس، تقديرا لظروف النادي الصعبة، ما احتمالية استقالته في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
عكوبة وفطافطة في عمان
عاد المحاضران زياد عكوبة ووليد فطافطة إلى عمان، قادمين من المملكة العربية السعودية، في إجازة تستمر لحوالي ثلاثة أسابيع.
ويعمل عكوبة وفطافطة محاضرين في دورات تدريب آسيوية، تقام في مختلف مناطق السعودية.
وتشهد السعودية حاليا كثافة في عقد الدورات الآسيوية، التي تصل إلى 4 دورات في الشهر في الكثير من الاحيان.
قرعة كأس الأردن غدا
يجري اتحاد كرة القدم يوم غد الخميس، قرعة منافسات بطولة كأس الأردن.
وخاطب الاتحاد أندية المحترفين والأولى والثانية، لابلاغهم باجراء القرعة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد، على أن يتم بث القرعة عبر قناة “يوتيوب” التابعة للاتحاد.
وفضل الاتحاد عدم دعوة الأندية لحضور القرعة في القاعة، تطبيقا للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، لا سيما وأن عدد الفرق المشاركة في البطولة يعتبر عددا كبيرا.
كواليس النجوم

• “جروبات” على الواتساب تضم مدربين وإداريين ومدربي حراس مرمى، تشهد انقساما بشأن آلية اختيار مدربي الحراس في المنتخبات الوطنية، مستشهدين بحالات حصلت على ارض الواقع…عدد من المشاركين في “الجروب” يؤيد آلية اختيار مدربي المنتخبات، فيما البعض الآخر يرفضها…أحد المشاركين انتقد تشكيلة اللجنة الفنية المعنية بمقابلة المدربين لاختيار مدربي حراس لمنتخبي الشباب والناشئين..المنتقدون اعتبروا أن الشخص المؤهل في اللجنة هو خلدون ارشيدات فقط، متساءلين عن جدوى تعيين المدير الفني اليكس ومسؤولة الكرة النسوية سولين الزعبي في اللجنة، في ظل غياب خبرتهما في هذا المجال.
• التوقعات ترجح أن يتم الإعلان يوم غد الخميس، عن اللجنة المؤقتة الجديدة لنادي الجزيرة التي سيترأسها النجم السابق في النادي نبيل التلي.. اللجنة المؤقتة الحالية، ودعت اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس، متمنية لهم التوفيق في المرحلة المقبلة، قبل أن تشير إلى الاستعداد للترحيب باللجنة المؤقتة الجديدة.
• لاعبو فريق الجليل لكرة القدم، يواصلون مطالبهم للإدارة بضرورة صرف مكافآتهم ورواتبهم، قبل حلول عيد الأضحى المبارك.. اللاعبون يلوحون أحيانا بخطوات تصعيدية، أملا في اقناع النادي بصرف المستحقات…يشار إلى أن لاعبي جميع أندية المحترفين، يطالبون إدارات أنديتهم بضرورة صرف دفعة من مستحقاتهم قبل حلول العيد، ليتمكنوا من الإيفاء بالتزاماتهم في هذه المناسبة.
• أحد الحكام المعروفين، عاد لإدارة مباريات في دوري المحترفين، بعد احتجاب ملحوظ.. الحكم “الحردان”، غاب بسبب بعض الملاحظات، قبل أن يعود حديثا للمنافسات.
• الجهاز الفني لفريق الجليل لكرة القدم، عقد اجتماعا مع المحترف الأفريقي مايكل، لمصارحته بعدم رضى النادي عن مستواه الفني، وبالتالي التفكير في تسريحه بعد انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.. المحترف برر تراجع مستواه الفني في الموسم الحالي، لوجود مشاكل عائلية أثرت عليه نفسيا، ما أثر على مستواه الفني خلال المباريات… نادي الجليل لم يحسم أمر استبعاد مايكل في الفترة المقبلة، بانتظار المباراتين المتبقيتين من مرحلة الذهاب.
• حكام في اتحاد الكرة، كشفوا أن سبب تراجع أداء عدد منهم في المباريات الأخيرة، خاصة مباراة الرمثا ومعان، يعود لتعيين حكام أمضوا حوالي ثلاثة أسابيع بعيدين عن المباريات بسبب تعرضهم لإصابة ابعدتهم عن أغلب التدريبات الأخيرة، ما ابعدهم عن أجواء المنافسات، ليجدوا أنفسهم فجأة في المباريات الرسمية، وبالتالي ارتكاب أخطاء مؤثرة.
• اتحاد كرة القدم، طلب من أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة والأكاديميات مشاركة فرقها في دوري تحت سن 15، وضرورة اخضاع أجهزتها الفنية والإدارية واللاعبين لفحص “كورونا”، تطبيقا للبروتوكول الصحي المتبع.
• إدارة أحد أندية المحترفين، أبدت امتعاضها من تسريب خبر يتعلق بالفريق ومستحقاته المالية، ما دفعها للتشكيك في اللاعبين، واتهام أحدهم بتسريب الخبر، الأمر الذي تسبب في شعور اللاعبين بالامتعاض.. أحد النجوم قال: “الشمس لا تغطى بغربال”، والأمور واضحة ولا تحتاج لتسريبات.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن، يواصل تدريباته الفردية والبدنية، للحفاظ على جاهزيته، في ظل عدم ارتباطه حاليا مع أي من الأندية.. بهاء الذي غادر فريق النصر الكويتي أخيرا، لم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن، مع توقعات بتحديدها بعد عطلة عيد الأضحى… يشار إلى أن ثلاثي المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن وأنس بني ياسين ويوسف الرواشدة، لا يرتبطون حتى الآن مع فرق، بعد انتهاء عقودهم مع فرقهم الخارجية التي ارتبطوا فيها في الموسم الماضي.
• متابعون لدوري المحترفين لكرة القدم، يتوقعون تغييرات في المدربين مع انطلاقة مرحلة الإياب من الدوري… أحد المتابعين كشف عن رغبة مدير فني بتقديم استقالته بعد انتهاء مرحلة الذهاب مباشرة.
• الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر تأجيل مباراة نهائي الكأس، التي تجمع فريق القوة الجوية الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني إحسان حداد، وفريق الزوراء.. المباراة التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، تم تأجيلها لتقام يوم 19 الشهر الحالي.. قرار التأجيل جاء حدادا على أرواح فاجعة الناصرية التي خلفت 78 ضحية، بعد حريق شب في المستشفى… يشار إلى أن فريق القوة الجوية، ضمن الفوز بلقب الدوري العراقي، بانتظار البحث أيضا عن لقب الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock