ثقافة

مكتبة الإسكندرية تشيد بالعلاقات الثقافية مع الكويت

 


القاهرة – أشاد مدير الاعلام في مكتبة الاسكندرية الدكتور خالد عزب مجددا أمس بالعلاقات الثقافية بين دولة الكويت ومصر، مشيرا الى حرص الكويت على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية، التي تقام في مصر وخاصة مدينة الاسكندرية الساحلية.


ووصف عزب العلاقات الثقافية الكويتية مع مكتبة الاسكندية بأنها “وطيدة وراسخة” تتمثل في العديد من الانشطة الثقافية في المكتبة، التي تحرص الكويت على المشاركة فيها.


ولفت الى المشاركة المثمرة والمتميزة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعالم الفكر ومجلة العربي بدولة الكويت في معرض الاسكندرية الدولب للكتاب على مدار ستة اعوام متتالية وغيرها من الاصدارات الكويتية المتنوعة، التي تحظى بقبول جماهيري من قبل المثقفين المصريين والعرب.


كما اكد عزب حرص مكتبة الاسكندرية على المشاركة دوما في معرض الكويت الدولي للكتاب، فضلا عن مشاركتها في عدد من الانشطة الثقافية والفنية داخل الكويت منها مهرجان القرين الثقافي، الذي كرم في دورته الثامنة عام 2002 رئيس مكتبة الاسكندرية الدكتور اسماعيل سراج، والتي تؤكد ريادة الكويت وحرصها على التواصل مع المثقفين في مختلف البلاد العربية.


وأشار الى ان جامعة الكويت كانت قد اهدت الى المكتبة اخيرا مجموعة متنوعة من الكتب مختصة بالفقه والأدب تصل الى حوالي 190 كتابا بالاضافة الى أكثر من 400 دورية علمية في مجالات مختلفة ومتنوعة.


وثمن عزب التعاون القائم والمستمر بين المكتبة ودولة الكويت في مختلف فروع الثقافة، مشيرا الى الاحتفالية التي اقامتها المكتبة بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على اصدار مجلة العربي الكويتية.


وأضاف ان المكتبة انتجت بهذه المناسبة فيلما تسجيليا عن مجلة العربي وكتالوجا عن دور المجلة الثقافي والتنويري في الوطن العربي وأيضا حرص المكتبة على استضافة العديد من المفكرين والكتاب والمثقفين الكويتيين.


من جانب آخر ذكر عزب ان مكتبة الاسكندرية ومختلف المؤسسات الثقافية في الاسكندرية تحتفل باختيار المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم (ايسيسكو) لمدينة الاسكندرية كعاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock