رياضة محلية

ملامح الأندية المشاركة بسلة العرب تتضح قريبا

حامل اللقب يعزز صفوفه بالخطيب


حسام بركات


عمان – تتضح قريبا ملامح الفرق المشاركة في بطولة الأندية العربية الـ21 للرجال بكرة السلة، والتي ستستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 23 نيسان- أبريل وحتى 6 أيار- مايو المقبلين، بعد استجابة الاتحاد العربي لطلب الاستضافة الذي تقدم به اتحادنا قبل فترة.


ويشارك في البطولة فريقا زين والارثوذكسي عن الأردن بصفتهما البطل ووصيفه للدوري المحلي في الموسم الماضي 2006-2007، كما تأكدت مشاركة فريق الرياضي اللبناني بصفته حامل لقب الأندية العربية في النسختين الماضيتين والذي عزز صفوفه بنجم المنتخب اللبناني فادي الخطيب العائد من تجربته الاحترافية في دوري اوكرانيا للمحترفين بعد خلاف كبير مع مدرب الفريق هناك.


ولا تسمح تعليمات الاتحاد اللبناني للخطيب بالمشاركة ضمن الدوري المحلي بسبب انتهاء فترة القيد والتسجيل، ولكنه يستطيع المشاركة في البطولات الخارجية مثل بطولة دبي أو الأندية العربية والآسيوية.


وعلى صعيد بقية الفرق العربية فمن المرجح مشاركة كل من الاتحاد- جدة السعودي والجلاء- حلب السوري والكويت الكويتي والزمالك المصري والاتحاد الليبي والنصر أو الاهلي الاماراتيين وداهوك أو الكهرباء العراقيين والمحرق البحريني والمكتبة السوداني.


وهناك مساع حثيثة تبذل لرأب الصدع بين الاتحادين العربي والقطري لكرة السلة من أجل ضمان مشاركة بطل آسيا السابق “الريان” في بطولة الاندية العربية الـ21 في عمان طمعا في تعزيز مستوى المنافسة التي يتوقع أن تكون الأشرس عبر تاريخ أبطال الأندية العرب. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock