أفكار ومواقف

ملتقى الحوار الرياضي

انتهى في الأسبوع الماضي في سلطنة عُمان ملتقى الحوار الخليجي للإعلام الرياضي، وقد نجح الملتقى بشكل متميز نظراً للإعداد والتنظيم الجيد لهذا الملتقى الذي شارك فيه إعلاميون رياضيون من دول الخليج العربي وبعض الدول العربية.
لقد تميز الملتقى باستقطابه مجموعة من قادة الإعلام الرياضي والمعلقين الرياضيين العرب، بالإضافة إلى جيل الشباب من الإعلاميين الرياضيين في كافة الاختصاصات الإعلامية، وكانت ورش العمل والالتزام بالحوار الأسلوب الذي تم فيه بحث قضايا الإعلام الرياضي العربي وشملت حلقتين نقاشيتين عن التعليق الرياضي وثالثة عن البرامج الحوارية التلفزيونية والتحليل الرياضي وأخرى حول الصحافة الورقية وعلاقتها بالصحافة الإلكترونية، مما جعل الملتقى غنياً بالحوار والنقاش في مواضيع حديثة لا بد من بحثها على كافة المستويات، لأنها قضايا الساعة التي تمس بشكل مباشر وغير مباشر العمل الإعلامي بشكل عام والإعلام الرياضي بشكل خاص.
ورغم تركيز الملتقى على الجانب المهني فإنه لم يهمل الجانب الاجتماعي والثقافي والإنساني، فأتاح المجال للجميع لزيارة المعالم السياحية والأثرية ليطلعوا على مواطن الجمال الطبيعي الذي تتصف به هذه السلطنة خاصة محافظة ظفار ومدينة صلالة التي يعتبر محيطها من أجمل بقاع الدنيا، خاصة جبالها الشامخة على مدى البصر تكتسي بالخضرة الطبيعية التي تعبر عن كل جوانب الطبيعة الخلابة التي تجسد عظمة الخالق.
كما التقى الإعلاميون الرياضيون مع كافة فئات الشعب العُماني الطيب الذي فتح ذراعيه لهم جميعاً بالمحبة والترحاب والكرم العربي الأصيل.
لقد استقطب الملتقى اهتمام الأوساط العُمانية كلها، كما أنه لقي الدعم من كل المؤسسات الحكومية كوزارات الإعلام والتربية والتعليم والشباب والرياضة والإذاعة والتلفزيون وكافة الصحف الصادرة في عُمان، وأيضاً رؤساء الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية والشبابية المختلفة… هذا بالإضافة إلى المؤسسات الوطنية كالاتصالات والبنوك وغيرها… وهذا يؤكد اهتمام هذه المؤسسات بالإعلام الرياضي ودوره الفعال في المجتمع .. كما تجسد قدرة الاتحاد العُماني للإعلام الرياضي والاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على التأثير والتفاعل الإيجابي مع المجتمع.
لقد خرج جميع المشاركين في الملتقى بانطباعات ممتازة لما لاقوه ولمسوه وعايشوه من تعامل أخوي نقي ومن اهتمام على كافة الصعد.
مبروك لنا وللجميع وفي طليعتهم جميع الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخليجيين والعرب هذا النجاح الكبير وقبل وبعد كل شيء سلطنة عُمان البلد الجميل المضياف المتحضر الذي يعتز به كل العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock