حياتنافنون

ملتقى الرقص الدولي المعاصر.. دورة ثانية من الأمل

عمان- الغد- ينطلق ملتقى الرقص الدولي المعاصر (IDEA) الأول من نوعه محلياً غداً الخميس في العاصمة الأردنية عمان، بدورته الثانية هذا العام، عقب انطلاقه عام 2019، ليستمر لمدة ستة أيام على التوالي من الثالث والعشرين حتى الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري، كإضافة جديدة للمشهد الثقافي الأردني بتقديم عروض نوعية تندرج تحت مظلة الفنون الأدائية والمسرحية.
يعد الملتقى احتفالاً سنوياً يحوي مجموعة من العروض الأدائية المباشرة وورشات العمل والندوات الثقافية، وذلك بالتعاون مع فنانين محليين وعالميين، من الأردن وهولندا والسويد وإيطاليا.
يأتي المهرجان هذا العام بتنظيم من Studio 8 وهو مختبر فني يعمل كمنصة لدعم فناني الرقص المعاصر المستقلين، بالإضافة لتبني المشاريع الفنية البديلة، وذلك بهدف تعزيز ثقافة تبادل الخبرات وبناء القدرات بين أوساط الفنانين في الأردن، من أجل خلق الفرص وتقوية الرابط مع الجمهور.
تتنوع مواضيع العروض بشكل مختلف وجريء، حيث يضيء عرض “رائحة المسك” على تأثر الأفراد بالحروب وتحديداً الأطفال على شكل عرض أدائي وثائقي، في حين أن أحد العروض استلهم فكرته من لوحة للفنان الشهير مايكل أنجلو حيث التي عصر النهضة، إلى جانب العديد من العروض الأخرى.
تتوزع أماكن العروض هذه الدورة في أماكن مختلفة من المدينة، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للجمهور للحضور، وتلبية للمتطلبات اللوجستية للعروض ، حيث تقدّم العروض على خشبة مسرح الشمس، وهنجر رأس العين، والمتحف الوطني للفنون الجميلة، إضافة للمركز الوطني للثقافة والفنون-عرجان. كما يتيح الملتقى الحضور للجمهور بشكل مجاني، مع اشتراط التسجيل مسبقاً لحجز تذكرة من الموقع الرسمي للمهرجان Ideajo.co ، وذلك لمحدودية المقاعد، نظراً لإجراءات السلامة التي تفرضها وزارة الصحة الأردنية للوقاية من كوفيد-19 منذ عامين.
تقام هذه الدورة بدعم ورعاية العديد من الجهات الحكومية والثقافية والإعلامية، المحلية والدولية، التي آمنت بأهمية وجود الملتقى كإثراء جديد على الساحة الفنية المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock