رياضة محلية

ملقة يزيح ليفانتي عن المركز الرابع

مدريد– نجح ملقة في إزاحة ليفانتي عن المركز الرابع بعدما حول الأول تخلفه أمام مضيفه اسبانيول إلى فوز 2-1 وسقط الثاني أمام ضيفه اوساسونا 2-0 أول من أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
على ملعب “كورنيا ال برات”، اعتقد الجميع أن اسبانيول السادس في طريقه لأن يلحق بضيفه ملقة هزيمته الأولى في آخر سبع مباريات وذلك بعدما تقدم عليه في الدقيقة 24 عبر ركلة حرة من البرازيلي فيليبي كوتينيو، لكن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني نجح في تحويل اللقاء لمصلحته في غضون دقيقتين فقط عندما أدرك التعادل في الدقيقة 76 عبر الهولندي رود فان نيستلروي بعد ثلاث دقائق فقط على دخوله وذلك اثر تمريرة من فرانسيسكو سواريز “ايسكو”، قبل أن يتمكن المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس وبعد دقيقتين فقط من خطف هدف التقدم والفوز بتسديدة من مسافة قريبة بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية.
ورفع ملقة رصيده إلى 47 نقطة واصبح على المسافة ذاتها من فالنسيا الثالث الذي خسر أمام خيتافي (1-3) أول من أمس السبت، مستفيدا في الوقت ذاته من نتيجة المباراة الثانية التي احتضنها ملعب “سيوتات دي فالنسيا” حيث سقط ليفانتي على أرضه أمام أوساسونا بهدفين سجلهما راؤول غارسيا (16) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (79).
وسمح هذا الفوز لأوساسونا في أن يزيح اسبانيول عن المركز السادس وأن يعزز حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل كونه أصبح يتخلف بفارق نقطة فقط عن ليفانتي.
وحقق ريال سرقسطة فوزا مصيريا في صراعه من أجل البقاء في دوري الأضواء وجاء على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد 1-0 في الوقت القاتل.
ويدين سرقسطة بفوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم إلى أنتونيو غالديانو بينيتيس “ابونو” الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء تسبب بها الأوروغوياني دييغو غودين بعد إسقاطه البرتغالي هيلدر بوستيغا داخل منطقة الجزاء.
ورفع سرقسطة بفوزه الاول على اتلتيكو منذ 8 آذار (مارس) 2008 (2-1) رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتا بانتظار مباراتي راسينغ سانتاندر (24 نقطة) مع مضيفه ريال بيتيس وسبورتينغ خيخون (24 ايضا) مع مضيفه اتلتيك بلباو، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني عند 39 نقطة وفقد بالتالي نقاطا ثمينة في مشواره من أجل المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.
الريال يواصل مقاطعته للإعلام
رفض ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إقامة مؤتمر صحفي عقب فوزه على ريال سوسيداد 5-1 أول من أمس السبت.
وجاء فوز ريال بعد أسبوع مثير للجدل شهد طرد لاعبيه سيرجيو راموس ومسعود اوزيل ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يوم الأربعاء الماضي في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 أمام فياريال. وعوقب مورينيو بإبعاده عن مقاعد البدلاء على ستاد “سانتياغو برنابيو” أول من أمس.
ولم يقم أي لاعب من ريال باجراء مقابلة مع التلفزيون الاسباني عقب المباراة وقرر النادي عدم اقامة مؤتمر صحفي سواء لمورينيو أو لمساعده ايتور كارانكا الذي أدار المباراة.
وقال ايميليو بوتراغينيو المدير الرياضي لريال في مقابلة تلفزيونية “المباراة الماضية (أمام فياريال) كانت غريبة وانتهت وسط توتر كبير، أعتقد اننا قدمنا اليوم (أول من أمس) أداء متكاملا خاصة في الشوط الأول (الذي انتهى 3-1) وهذا أمر جيد. يتبقى فارق النقاط الست واذا واصل الفريق اللعب بمستواه المعروف فانني سأشعر بتفاؤل كبير”.
وقبل تسع جولات على نهاية الدوري يتصدر ريال المسابقة برصيد 75 نقطة متقدما بست نقاط على وصيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب.
ايمري يطلب دعم الجمهور
حث يوناي ايمري مدرب فالنسيا الجماهير الغاضبة على مساندة الفريق بعد خسارته 3-1 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمام خيتافي ليصبح موقعه في المركز الثالث مهددا بشدة.
وزادت الضغوط على ايمري بعد تراجع النتائج وتجمد رصيده عند 47 نقطة، وقال ايمري في مؤتمر صحفي “الآن وبعد الخسارة ستكون هناك بعض الحلول الضرورية.. اتخذ القرارات يوما بيوم وسأتخذ القرارات عندما يأتي موعدها، يجب أن أبقى ثابتا. يجب أن أبقى مرفوع الهامة حتى لا أتلقى صفعة على مؤخرة الرأس”.
وهذه الهزيمة الثانية على التوالي لفالنسيا بعد خسارته أمام سرقسطة 2-1 في الجولة الماضية بعدما أهدر الفريق أيضا تفوقه بفارق هدف، وتسببت الخسارة في رفع بعض الجماهير لمناشف بيضاء في اشارة معروفة في اسبانيا لعدم الرضا عن المدرب.
وقال ايمري “الفريق لم يكن في حالة جيدة ويجب أن نتعافى. الآن سنعمل بجدية وإخلاص. يجب أن تقف الجماهير خلف الفريق واذا فعلوا ذلك سنعود بقوة”.
وسيلتقي فالنسيا في ذهاب دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي مع الكمار الهولندي يوم 29 آذار (مارس) الحالي.
ترتيب فرق الصدارة
1 – ريال مدريد 75 نقطة من 29 مباراة
2 – برشلونة 69 من 29
3 – فالنسيا 47 من 29
4 – ملقة 47 من 29
5 – ليفانتي 44 من 29 -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock