رياضة محلية

مليح والمشوار يبحثان عن لقب دوري “طائرة الأولى”

عمان – الغد – يدفع فريقا مليح والمشوار بكامل نجومهما للظفر بلقب دوري أندية الدرجة الأولى بالكرة الطائرة (الدمج)، والتي تقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم، في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، لتحديد هوية بطل الدوري، ويسبقها عند الساعة الخامسة مساء مباراة صما ودير علا لتحديد ترتيب المركزين الثالث والرابع.
وكان فريقا مليح والمشوار قد ضمنا الصعود للممتاز معا بعد فوزهما في الدور قبل النهائي على صما ودير علا بنفس النتيجة 3-0.
وسينال صاحب اللقب جائزة مالية قدرها 2000 دينار، والوصيف 1500 دينار، والثالث 1000 دينار، والرابع 500 دينار، بينما نال كل نادي من الأندية الـ13 التي شاركت بالدوري مبلغ 1000 دينار، الى جانب جوائز المراكز الأربعة الأولى.
مليح * المشوار
من الناحية الفنية يلعب الفريقان بنفس الاسلوب، معد واحد وخمسة ضاربين، وسيكون للاعبين المحليين المحترفين دور كبير في تحديد هوية البطل، والتي ستكون بين لاعب مليح محمد دقماق ولاعب المشوار احمد العواملة.
فريق مليح يلعب بقيادة صانع اللعاب عبدالله راتب، الذي يسكب خبرته الكبيرة في توجيه الكرات النموذجية لزملائه الضاربين من الأطراف والعمق او الخط الخلفي، والتي يتولى الانطلاق منها محمد دقماق، الذي يستثمر اللمسة الأولى بنجاح الى جانب الإرسال الساحق.
ويتناوب كل من علاء دقماق وحسن قمر والشقيقان محمد وجميل النقيب، على توجيه ساحقاتهم من مواقع الشبكة كافة نحو ملعب المنافس، أو اسقاطها بعيدا عن حوائط الصد، وقدرات الفريق الدفاعية متماسكة خاصة بإغلاق الملعب الخلفي.
بينما يركز فريق المشوار على فرض سيطرته على أجواء اللقاء بفضل مهاجميه أحمد العواملة وأحمد النجار ومحمد خالد ويزيد طفيحات وسعيد الشاعر، الذين يتبادلون المراكز من اجل ارباك حوائط صد مليح، ويقوده صانع الألعاب محمد عوض، الذي يجيد بتوجيه الكرات ببراعة حسب الطلب للضاربين.
صما * دير علا
يعتمد فريق صما على تشكيلة متجانسة في ألعابه؛ بقيادة نور الدين الرياحنة في صناعة الألعاب، ويهاجم من المحاور كافة عبر حمزة النمرات ومالك النمرات ونبيل سعاده ووسام خليفة وعبدالله النمرات، وقدرات الفريق الدفاعية جيدة سواء بحوائط الصد أو إغلاق الملعب الخلفي.
أما فريق ديرعلا فيلعب بقيادة المعد معاوية بني عيسى، الذي يقوم بتوجيه الكرات لزملائه الضاربين بعيدا عن حوائط الصد، ويتناوب كل من رامي النعيم وأحمد بني عامر وأيمن أبو سالم ولؤي الشحادات ومسعود المرتضى على معالجتها داخل ملعب الخصم، بينما يتولى المدافع الحر معاوية البلاونة إغلاق الملعب الخلفي وإنقاذ الكرات الساقطة خلف حوائط الصد أو اللاعب الضارب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock