أخبار النجومالرياضة

مليون دولار ثمن فسخ عقد “شرارة”.. مدرب “النشميات” يبحث عن مساعد

حالة منشطات ثانية في الدوري.. وتوقيف أمني لمدرب معروف.. وماهر يلتحق بزاخو العراقي

خالد الخطاطبة – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

منتخب السيدات يبحث عن مدرب

يبحث المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، عن مدرب عام، للعمل إلى جانب المدير الفني البرتغالي ديفيد ناشيمنتو، خاصة بعد استقالة المدرب العام السابق منار فريج.

ووفق المعلومات فإن المدرب البرتغالي يملك عدة خيارات، من ضمنها مدرب برازيلي مرشح للانضمام إلى الجهاز الفني، بانتظار حسم الأمور رسميا، أو البحث عن مدرب آخر أجنبي أو محلي.

” أبطال آسيا” يعيق مفاوضات ابو ليلى والجبلين

تسببت المشاركة المنتظرة لفريق الفيصلي في دوري أبطال آسيا، في اعاقة المفاوضات التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية، بين حارس المرمى يزيد ابو ليلى، وفريق الجبلين السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى.

ووفق التفاصيل، فقد طلب الجبلين التعاقد مع يزيد، وهو ما وافق عليه حارس المرمى، على أن تمتدة فترة الاحتراف لمدة 5 اشهر، قبل أن يتفاجأ ابو ليلى، برغبة الجبلين في التعاقد معه لموسم ونصف، الأمر الذي دفع الحارس للتردد، في ظل رغبته في مشاركة الفيصلي في دوري ابطال آسيا.

وينتظر أن يكون يوم أمس، قد شهد تواصلا جديدا بين الطرفين، املا في اتفاق، رغم تراجع فرص النجاح.

فريق محلي يفاوض المدرب التونسي فتحي الجبال

كشف مصدر، أن أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يسعى للدخول في مفاوضات مع المدرب التونسي فتحي الجبال، الذي يشرف حاليا على تدريب أحد الأندية الليبية.

وسبق للجبال وأن اشرف على تدريب عدة فرق عربية، من ضمنها فريق الفتح السعودي.

ووفق المعلومات فإن النادي تواصل مع المدرب التونسي، على أمل الحصول على خدماته، علما أن العائق المادي يعتبر العقبة الأكبر، في ظل مطالبات المدرب العالية، قياسا بامكانات النادي المحلي.

مليون دولار ثمن فسخ عقد “شرارة”

كشفت مصادر موثوق، أن نادي الترجي التونسي، سيكون ملزما بدفع حوالي مليون دولار، في حال قرر فسخ عقد المحترف الأردني محمد ابو زريق “شرارة”، الذي سبق وأن وقع على عقد يمتدة لحوالي ثلاثة سنوات ونصف.

ووفق المعلومات فإن شرارة الذي وقع للترجي مقابل مليون و250 ألف دولار، لم يحصل حتى الآن إلا على حوالي 150 ألف دولار.

المصدر أشار إلى أن الترجي التونسي، لا يفكر حاليا بفسخ عقد اللاعب الأردني، لافتا إلى أن الحديث عن فسخ العقد أو اعارته لناد آخر، جاء بسبب إصابة تعرض لها شرارة، وهو في طور التعافي منها، مؤكدا أن الترجي التونسي فريق عربي كبير، وما أزعجه في الموضوع هو اصابة اللاعب، خاصة وأن الفريق التونسي يبحث عن لاعب جاهز.

ووفق المعلومات فإن حديثا جرى بشأن إمكانية اعارة اللاعب شرارة إلى الأهلي الليبي، إلا أن المحترف الأردني، فضل الاستمرار مع الترجي.

المصدر كشف ايضا عن محاولات قام بها نادي الحسين إربد، لشراء عقد شرارة، ومعالجة اللاعب، قبل أن يصطدم بالتزام اللاعب بالعقد، ما لم يأت من الترجي.

ويتوقع أن يتعافي أبو زريق قريبا من الإصابة، ليعود إلى صدارة المشهد، سواء مع ناديه أو المنتخب الوطني.

التنفيذ القضائي يوقف مدربا عربيا معروفا

أوقف التنفيذ القضائي، مدربا عربيا معروفا، بسبب قضية مرفوعة ضد من قبل مكتب سياحي، على خلفية استئجار سيارة سياحية خلال فترة تدريبه في الأردن، دون أن يدفع المبلغ كاملا والبالغ 700 دينار.

وفي التفاصيل، فإن المدرب العربي، واثناء تدريبه في الأردن، قام ناديه باستئجار سيارة سياحية له، على أن يدفع النادي التكاليف، رغم أن عملية الاستئجار جاءت باسم المدرب نفسه وليس النادي.

المدرب وفور انتهاء مهمته، غادر إلى بلاده، على اعتبار أن النادي سيقوم بتسديد مستحقات المكتب السياحي، ليتفاجأ أثناء عودته إلى الأردن، بإيقافه بسبب الشكوى، حيث ارتفعت قيمة المطالبات من 700 دينار إلى حوالي 1500 دينار كرسوم وتفاصيل أخرى.

المدرب اضطر لدفع المبلغ، قبل الإفراج عنه، حيث تم انهاء العملية بسرعة، وبالتالي عدم توقيف هذه الشخصية الرياضية لأكثر من ساعات فقط.

حالة منشطات ثانية في دوري المحترفين

علمت “الغد” أن حالة تعاطي منشطات ثانية ظهرت في دوري المحترفين لكرة القدم، بعد أن أثبتت الفحوصات ايجابية الحالة.

ووفق المعلومات فإن أحد أندية المحترفين، تلقى كتابا، يفيد بتعاطي أحد لاعبيه لمادة منشطات محظوره، وبالتالي ايقاع عقوبة الحرمان بحقه لمدة عامين، وهو ما رفضه النادي الذي قدم فورا استئنافا في القضية.

وظهرت الحالة الأولى للمنشطات عند لاعب فريق الوحدات أحمد سريوة، فيما ظهرت الحالة الثانية في أحد أندية العاصمة ايضا.

وأكد أحد المطلعين، أن المؤشرات الأولية، تشير فقط إلى حالتي تعاطي منشطات فقط في الموسم الكروي الماضي، متوقعا أن الحالتين اللتين ظهرتا في الموسم الماضي، ربما تكونا خارج اطار تعاطي المنشطات بمعناه الحقيقي، وإنما تناول مواد طبية عادية، لا يعلم اللاعبون أنها محظورة، وتؤدي إلى نتائج ايجابية في فحص المنشطات، داعيا الأندية إلى تثقيف لاعبيها، وتوضيح أسماء المواد والأدوية المحظورة التي تظهر في الفحوصات وكأنها منشطات.

مشاورات لإعادة سارة أبو صباح لمنتخب السيدات

علمت “الغد” أن المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، دخل في مشاورات ومفاوضات، مع المحترف الأردنية في المانيا سارة ابو صباح، لإعادتها إلى صفوف المنتخب الذي يشارك في التصفيات الأولمبية في شهر نيسان (ابريل) المقبل.

أبو صباح: تأثرت سلبيا بتعاقب المدربين على “النشميات”.. وأفكر في عدم خوض “غرب آسيا”

وكان خلاف نشب في السنوات الماضية بين منتخب السيدات ممثلا بالمدير الفني البرتغالي ديفيد ناشيمنتو، واللاعبة أبو صباح، الأمر الذي دفع المدرب لاستبعاد اللاعبة من صفوف “النشميات”.

وعادت خطوط الحوار بين المنتخب واللاعبة، دون التوصل لقرار نهائي حتى اللحظة، على أمل أن تنفرج الأمور قريبا، بما يخدم مصلحة المنتخب الوطني.

وكانت التشكيلة الأولية لمنتخب السيدات، خلت من اسم اللاعبة ابو صباح، التي تعتبر من اللاعبات الموهوبات، بدليل احترافها في المانيا.

ماهر يلتحق بزاخو العراقي
التحق مدافع الحسين إربد السابق حجازي ماهر بصفوف فريق زاخو العراقي، ليمثل الفريق في مرحلة الإياب من بطولة الدوري.

وغادر ماهر أرض الوطن أمس بعد أن أنهى كافة متطلبات التأشيرة لدخول الأراضي العراقية، ليصبح اللاعب الأردني السادس الذي يلعب في الدوري العراقي، بعد إحتراف كل من إبراهيم سعادة ومحمد أبو حشيش مع الزوراء، وإحسان حداد مع الشرطة، زيد أبو عابد مع أربيل ونزار الرشدان مع نوروز.

وبرز ماهر في الخط الخلفي بصورة واضحة في الموسم الماضي مع الحسين، علما بأنه تم استدعائه لقائمة “النشامى” في الدورة الرباعية الدولية.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الفيصلي جمال ابو عابد، يواصل رصد لاعب المنتخب العراقي مصطفى كاظم، المشارك في منافسات خليجي 25، وذلك أملا في مفاتحته لتجديد عقده مع النادي، استعدادا للموسم الكروي المقبل.


• المشاركون في دورة التدريب الدولية المتقدمة، اشادوا بمحاضر الدورة ديان صالح، وبالمترجم زيد الشرع، لدورهما المهم وحسن تعاملهما مع الجميع.


• عضو إدارة في أحد أندية المحترفين، أكد أنه وعدد من زملائه في الإدارة، يعلمون بتعاقدات وأخبار فريق كرة القدم من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.


• محاضران هولنديان حاضرا في دورة التدريب الآسيوية الدولية المنعقدة حاليا في عمان.. عنوان المحاضرتين كان يتعلق بالتحليل الفردي والاداء وتحليل الخصوم.


• أحد نجوم دوري المحترفين لكرة القدم المرشحين لجوائز الأفضل في الموسم الماضي، يواصل مهاتفة “الغد” للسؤال عن موعد الحفل.. اللاعب قال : لا اريد الجائزة بسبب قيمتها المالية، بل لما لها من مردود على قيمتي التسويقية.


• اقتراحات من محبي الفيصلي، بإعادة اللاعبين بهاء عبدالرحمن وياسين البخيت إلى صفوف الفريق في المرحلة المقبلة، للاستفادة من خبرتهما، خاصة وأنهما ليسا مرتبطين حاليا مع أي ناد.


• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يستأنف تدريباته يوم السبت المقبل، بعد العودة أخيرا من معسكر البحرين.. المنتخب يأمل باستمرار لاعبيه في التدريبات، في ظل ركود تدريبات الأندية.


• إدارة أحد أندية المحترفين جلست مع لاعب سابق في فريق الكرة، وتمنت عليه تقسيط المبالغ المستحقة له على النادي.. جواب اللاعب كان: ” هو أنا كاين جمعية”.


• ملاحظة أمام اتحاد الكرة: استثناء “_” من ارسال بيان الاتحاد المتعلق بحالات تناول المنشطات أثار علامات الاستفهام.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock