فنون

ممدوح الأطرش يتهم صُنّاع مسلسل “أسمهان” بالإساءة إليها

 


القاهرة- أعلن مؤلف مسلسل “أسمهان” ممدوح الأطرش، أنه لا يقبل أن يسيء أحد إلى آل الأطرش، مستنكراً ما حصل في المسلسل من تحريف في الخطوط الأساسية للنص المكتوب.


وأكد أن ما عرض على الشاشة هو خروج قطعي عن النص الأساسي الذي كتبه بنفسه، من حيث الموقف التاريخي، والوقائع التي بني عليها المسلسل درامياً، حيث ألغيت مواقف وطنية بارزة أهمها أن هروب “فهد الأطرش” من تركيا كان بسبب دخول “سلطان باشا الأطرش” على رأس قوة قوامها ألف فارس إلى دمشق، وسبقوا الجيش الفيصلي، وقوات الحلفاء في تحرير دمشق، ورفع العلم العربي لأول مرة على السراي الحكومي قرب جسر فيكتوريا.


وهنا غضب الأتراك وأمروا بإلقاء القبض على “فهد الأطرش”، وأكد “الأطرش” أن المسلسل أغفل هذه الحادثة لإلغاء الدور الوطني لفهد الأطرش.


كما انتقد الطريقة التي قدّمت فيها “أسمهان”، والتي رأى فيها أشبه بعاهرة وإنسانية مزاجية لعوب، كما انتقد تصوير “فريد الأطرش” كشخصية انهزامية ضعيفة، و”فؤاد الأطرش” بأنه عدائي ضعيف، بينما كان محباً ووديعاً وكان يحب أخته أسمهان، موضحاً انه حاول إبعاد “أسمهان” عن الفن لكن ليس بهذه القسوة.


وتساءل “الأطرش” عن سبب استبعاده من حضور تصوير المسلسل، متهماً بعض المصريين بتشويه سمعة “أسمهان”، الأمر الذي أكد أنهم حاولوا فعله في مسلسل “أم كلثوم” إلى أن اضطروا إلى سحبه تحت الضغط.


وأعلن “ممدوح الأطرش” أنه سيرفع دعوى قضائية ضد كل من أساء إلى “أسمهان” وآل الأطرش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock