رياضة محلية

منافسة رباعية على بطاقتي التأهل في السلة التصنيفية

3 مباريات في ختام الذهاب
 


   عمان- الغد– تختتم اليوم مرحلة ذهاب الدوري التصنيفي لاندية الدرجة الاولى بكرة السلة من خلال اقامة 3 لقاءات في عمان واربد، حيث يلتقي الاهلي مع الفحيص عند الخامسة مساء في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب تتبعها عند السابعة وفي نفس الصالة مباراة ابو نصير مع كفريوبا، فيما تشهد صالة الحسن باربد لقاء الاشرفية مع العودة عند السادسة مساء.


   ويتأهل عن هذا الدوري فريقين الى الدرجة الممتازة المستحدثة اعتبارا من الموسم المقبل، الى جانب الفرق الستة الكبار: فاست لينك والرياضي والارينا والارثوذكسي والوحدات والحسين- اربد.


ولا شك ان فوز ابو نصير على الجزيرة في الجولة الماضية فتح الطريق امام كل الاحتمالات في مرحلة الاياب حيث ان الصدارة اصبحت ثنائية للجزيرة مع الجليل ولكل منهما 6 انتصارات وخسارة وحيدة، فيما تجدد الامل لابو نصير والاهلي ولكل منهما 4 انتصارات وخسارتين، وفي حال فوزهما المتوقع اليوم فان الامل سيصبح اكثر قوة.


   ولا شك ان الفرق الاربعة المتبقة وهي حسب الترتيب من الخامس الى الثامن: العودة والفحيص وكفريوبا والاشرفية لم يعد لها اي أمل للمنافسة على بطاقتي الصعود الى الدرجة الممتازة استنادا لنتائج مرحلة الذهاب.


فقد خسر الأشرفية مبارياته الست الماضية، فيما تبادل العودة والفحيص وكفريوبا الفوز على بعضهم البعض وفي رصيد كل منهم 5 خسائر وفوز وحيد، والعودة هو المرشح للانفراد بالمركز الخامس في حال فوزه على الاشرفية مساء اليوم، ورغم ذلك فهو غير مؤهل للمنافسة على المركزين الاول والثاني ويحتاج الى معجزة تتمثل بالفوز بجميع المباريات المتبقية وخسارة المتصدرين لاربع مباريات من بين سبع.


   يشار الى ان الفرق الستة غير المتأهلة عن هذا الدوري ستبقى ضمن تصنيف الدرجة الاولى في الموسم المقبل، علما بأن الدرجة الثانية تحتفظ هي الاخرى بستة فرق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock