آخر الأخبار الرياضةالرياضة

منافسة قوية في انطلاقة بطولة الأردن للجولف

12 دولة عربية وأجنبية تشارك في الحدث الرياضي بالعقبة

احمد الرواشدة

العقبة – انطلقت أمس، على ثالث أفضل ملعب في العالم، بطولة الأردن المفتوحة للجولف في أقوى نسخة تقام في العقبة منذ 30 سنة، بمشاركة 85 لاعبا يمثلون 12 دولة عربية وعالمية وسط منافسة شديدة من نجوم الجولف وغياب بطل الأردن شيرجو الكردي.
وشهد اليوم الأول منافسة شديدة في البطولة التي تقام منافساتها على مدار 3 أيام على ملاعب واحة أيلة للجولف بالعقبة.
وأوجعت مضارب اللاعبين الكرات التي تناثرت بالقرب من نقاط الملعب والذي يحتوي على 18 حفرة وبمعدل (72 نقطة)، بمواصفات عالمية وتحيط به العديد من المناظر الخلابة والمشاهد الجميلة لجبال خليج العقبة وبحرها في سعيهم للحصول على أعلى النقاط.
وتشهد البطولة التي تختتم مساء غد مشاركة عدد من أبرز اللاعبين في العالم الذين يمتلكون حكايات خاصة في البطولة والتي تعتبر هي الأقوى في تاريخ الاتحاد، والتي انطلقت قبل أكثر من 30 عاما من حيث الأسماء المشاركة وقوة المنافسة، ويغيب عنها النجم الذهبي شيرجو الكردي والذي احتفظ بلقب البطولة في النسختين السابقتين كأول أردني يحقق لقب البطولة، حيث يدخل حاليا في معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا والتي ستقام نهاية الشهر الحالي في دبي، ويلتحق بعدها للمشاركة في بطولتين في تايلند.
وتستمر البطولة اليوم لتختتم غداً برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين ورئيس الاتحاد الأردني للجولف هاني العبدلات بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.
وقال رئيس الاتحاد الأردني للجولف هاني العبداللات إن البطولة انطلقت صباح اليوم بمشاركة 85 لاعبا يمثلون 12 دولة عربية وعالمية، مؤكدا أن البطولة في يومها الأول شهدت منافسات مثيرة من مختلف اللاعبين والفئات المشاركة.
وأشار العبدلات إلى أن إقامة مثل هذه البطولات يسهم في تعزيز ونشر اللعبة في المملكة، وهي فرصة مواتية لعشاق اللعبة من أجل الحضور والاستفادة من خبرات رواد اللعبة، مبينا أن انتشار أندية الجولف في المملكة يعد إضافة حقيقية لدعم السياحة في الأردن بوجه عام والعقبة بشكل خاص كونها الوحيدة التي تمتلك ملعب بمواصفات عالمية في مشروع واحة أيلة.
وأضاف العبدلات أن هذه اللعبة العالمية محببة لدى الكثير من السياح في مختلف دول العالم، وبالتالي انتشار الأندية يمثل بيئة جيدة لاستقطاب اللاعبين والهواة للانضمام إلى تلك الأندية وممارسة اللعبة، موضحا أن ملعب جولف واحة أيلة وحده صمم ليضم العشرات من اللاعبين وهذا الجانب سيسهم في تعزيز اللعبة في المملكة.
وبين العبدلات أن للاتحاد نقلة نوعية مميزة في رياضة الجولف وهي تسير في الاتجاه الصحيح ، مؤكدا سعيه إلى تطوير هذه البطولة سنويا لتصبح من البطولات المهمة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock