محافظاتمعان

مناقشة 20 رسالة ماجستير عن بعد في جامعة الحسين

معان  – قال عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد الرصاعي إنه تم مناقشة 20 رسالة ماجستير بالجامعة وبعناوين متعددة، منذ بداية تنفيذ قرارات الحظر التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا.
وأضاف الرصاعي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، ان الجامعة تمكنت من التعامل مع متطلباتها ومهامها بتسيير العملية التعليمية بعد إقرار الإجراءات الاحترازية من قبل الحكومة، وذلك من خلال توظيف الأدوات التكنولوجية بطريقة التعلم عن بعد، وباستخدام المنصات الالكترونية ومواقع الشبكات الاجتماعية والتطبيقات التفاعلية الذكية، لافتا إلى أن المحاضرات ومناقشات رسائل الماجستير والفعاليات التعليمية؛ أشرف عليها رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي وعمداء الكليات في الجامعة.
وبين أن 20 رسالة ماجستير في مجالات؛ المناهج والتدريس، والإرشاد الأسري، وإدارة الأعمال، والطاقة المتجددة، وهندسة الحاسوب والشبكات، والإدارة السياحية؛ تمت مناقشتها خلال فترة الحظر؛ مضيفا أن مناقشة رسائل الماجستير لا زالت متواصلة، كما أن عقد الامتحان الشامل سيكون خلال الفترة المقبلة، وسيستمر لغاية نهاية الفصل الدراسي الحالي منتصف حزيران المقبل .
وأشار إلى أن استخدام وسائل الاتصال المرئي والتعلم الإلكتروني؛ مكن الطلبة من مواصلة التعلم؛ إلى جانب اكتساب مهارات جديدة في هذا المجال، مشيرا الى أن تلك الوسائل؛ حققت المرونة والتفاعل، وعززت الإمكانات، كما أسهمت بتوسعة نطاق التعاون بين الجامعات الأردنية والعالمية في مجال تبادل الخبرات الأكاديمية والمعرفية.
وفي ذات السياق، أشاد عدد من طلبة الدراسات العليا بطريقة التعلم عن بعد وفاعليتها في تحقيق الأهداف التعليمية والتعلمية، موضحين أن تلك الوسائل أزالت تخوفهم من إرجاء مناقشة رسائلهم إلى فصول قادمة؛ إذ مكنتهم من إنهاء متطلبات التخرج على الفصل الدراسي الحالي.
بترا

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock