رياضة عربية وعالمية

منتخبات أوروبا تواصل إعلان تشكيلتها لتصفيات مونديال 2010

مدن أوروبية- أعلن سلافن بيليتش مدرب منتخب كرواتيا تشكيلة مؤلفة من 22 لاعبا لخوض أول مباراتين للفريق في المجموعة الاوروبية السادسة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.


وستلعب كرواتيا على ارضها في زغرب امام كازاخستان يوم السادس من ايلول (سبتمبر) المقبل قبل ان تواجه انجلترا بعد اربعة ايام، وجاءت تشكيلة منتخب كرواتيا على النحو التالي:


– حراس المرمى: ستيبي بلتيكوسا (سبارتاك موسكو) فيدران روني (لنس).


– مدافعون: فيدران تشورلوكا (مانشستر سيتي) داريو سيميتش (موناكو) روبرت كوفاتش (بروسيا دورتموند) يوسيب سيمونيتش (هيرتا برلين) داريو كنزفيتش (يوفنتوس) هرفوي فييتش (توم تومسك) ايفيتشا كريزاناتش (زينيت سان بطرسبرغ).


– لاعبو الوسط: دانييل برانيتش (هيرنفين) داريو سرنا (شاختار دونيتسك) نيكو كوفاتش (سالزبورغ) لوكا مودريتش (توتنهام هوتسبير) يركو ليكو ونيكولا بوكريفاتش (موناكو) ايفان راكيتيتش (شالكه) اوغنين فوكويفيتش (دينامو كييف).


– مهاجمون: ملادن بتريتش وايفيتشا اوليتش (هامبورغ) ايفان كلاسنيتش (نانت) نيكولا كالينيتش (هايدوك سبليت) ماريو ماندزوكيتش (دينامو زغرب).


تشكيلة اسكتلندا لمواجهة مقدونيا وأيسلندا


أعلن جورج بيرلي المدير الفني لمنتخب اسكتلندا لكرة القدم أول من امس الاربعاء تشكيلة تضم 25 لاعبا لمباراتيه في تصفيات كأس العالم أمام مقدونيا وايسلندا الشهر المقبل.


وستلعب اسكتلندا المباراتين خارج أرضها في اطار منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وستسافر الى مقدونيا في السادس من الشهر المقبل وستقابل ايسلندا بعدها بأربعة أيام، وفيما يلي تشكيلة الفريق التي اختارها بيرلي:


– حراس المرمى: كريغ جوردون (سندرلاند) وديفيد مارشال (نوريتش سيتي) والان ماكغريغور (رينجرز).


– مدافعون: غراهام الكسندر (بيرنلي) ودارين بار (فولكيرك) وكريستوف بيرا (هارتس) وغاري كالدويل (سلتيك) وكالوم ديفيدسون (بريستون نورث إند) وستيفن مكمانوس (سيلتيك) وكيفن ماكنوغتون (كارديف سيتي) وغاري نايسميث (شيفيلد يونايتد) وديفيد وير (رينجرز).


لاعبو الوسط: سكوت براون (سلتيك) وكريس كومونز (ديربي كاونتي) ودارين فليتشر (مانشستر يونايتد) وبول هارتلي (سلتيك) وشون مالوني (سلتيك) وجيمس موريسون (وست بروميتش البيون) وباري روبسون (سلتيك) وكيفن تومسون (رينجرز).


– مهاجمون: كريس بويد (رينجرز) وديفيد كلاركسون (ماذرويل) وجيمس ماكفادن (برمنغهام سيتي) وكيني ميلر (رينجرز) وغاري اوكنور (برمنغهام سيتي)


تشكيلة ايرلندا الشمالية لملاقاة سلوفاكيا


أعلن نايجل وورثينغتون مدرب ايرلندا الشمالية تشكيلة تضم 22 لاعبا لمباراتي الفريق في تصفيات كأس العالم أمام سلوفاكيا وتشيكيا الشهر المقبل.


وسيلعب منتخب ايرلندا الشمالية خارج أرضه أمام سلوفاكيا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في السادس من الشهر المقبل قبل أن يعود إلى بلفاست بعد أربعة أيام لاستضافة المنتخب التشيكي، وجاءت تشكيلة ايرلندا الشمالية على النحو التالي:


– حراس مرمى: مايك تايلور والان مانوس وجوناثان توفي.


– مدافعون: كريس بيرد وستيفن كرايغان وغاريث ماكولي وجوناثان ايفانز ومايكل داف ورايان ماكغيفرن وجورج مكارتني وارون هيوز.


– لاعبو وسط: ستيفن ديفيز ومايكل اوكونور وسامي كلينغان وكريس برونت ودين شيلز وكيث جيليسبي.


– مهاجمون: ديفيد هيلي ووارين فيني ومارتين باترسون وكيلي لافيرتي وبيتر تومسون.


ألبانيا تستدعي بوغداني


قرر الهولندي اري هان مدرب منتخب البانيا لكرة القدم أول من امس الاربعاء استدعاء المهاجم اريون بوغداني لتشكيلة الفريق الذي يستعد لمواجهة السويد ومالطا ضمن منافسات المجموعة الاوروبية الاولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.


ولم يكن بوغداني أحد أفضل مهاجمي البانيا والذي يلعب في صفوف كييفو فيرونا بدوري الدرجة الاولى الايطالي ضمن تشكيلة منتخب البانيا الذي فاز 2-0 على ليختنشتاين في مباراة ودية قبل اسبوع.


وستلعب البانيا في تيرانا مع السويد يوم السادس من ايلول (سبتمبر) المقبل ثم تواجه مالطا بعد ذلك باربعة أيام، وجاءت تشكيلة منتخب البانيا على النحو التالي:


– حراس المرمى: اريان بيكاي (انورثيوس فاماغوستا) ايسلي هيدي (الكي لارناكا) ايليون ليكا (تيريك غروزني).


– مدافعون: ارمند دالكو وديباتيك كوري (فوركسلا بولتافا) كريستي فانغيلي (اريس) إندري فرابي (الباساني) اندي ليلا (تيرانا).


– لاعبو الوسط: لوريك كانا (مرسيليا) التين لالا (هانوفر) كلوديان دورو (اومونيا) ايرفين سكيلا (اينرجي كوتبوس) ادمير تيلي (هيستيبسبور) انسي اجولي (تيرانا) ايليس باكاي (بارتيزان تيرانا) يامير هيكا (ماينتس) ايرفين بولكو (كريباس كريفي ريه).


– مهاجمون: ادموند كابلاني (كارلسروه) حمدي صالح (رييد) بيسارت بريشا (روزنبورغ) اريون بوغداني (كييفو فيرونا).


انكه يحرس ألمانيا


قال المدرب يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أول من أمس الأربعاء إن روبرت إنكه حارس مرمى هانوفر سيكون الحارس الأول للمنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.


ومن المرجح أن يستدعي لوف أيضا تيم فايزه حارس مرمى فيردر بريمن إلى صفوف المنتخب الألماني عندما يعلن قائمته لمباراتي ليخنشتاين وفنلندا اللتين يخوضهما الفريق في السادس والعاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل على الترتيب في بداية مسيرته بالتصفيات.


وكان لوف استدعى الحارس فايزه للمباراة الودية التي خاضها المنتخب الألماني مؤخرا أمام نظيره البلجيكي بسبب إصابة ريني أدلر حارس باير ليفركوزن.


ومع استمرار معاناة أدلر من الإصابة سيحصل انكه (30 عاما) على فرصة أخرى لحراسة مرمى الفريق، وقال لوف: “يمكن أن تعتبروا أنه سيكون الحارس الأول في فادوز وهلسنكي”.


وسيستدعي لوف 20 لاعبا على الأقل لمباراتي الفريق المقبلتين في تصفيات كأس العالم حيث ينتظر أن يعود كل من مايكل بالاك قائد الفريق وزميله لاعب خط الوسط تورستن فرينغز إلى صفوف المنتخب الألماني بعد التعافي من الإصابة.


وفي المقابل، لن يستدعي لوف كلا من المدافعين بير ميرتساكر وآرني فريدريتش لمنحهما المزيد من الوقت من أجل التعافي من الإصابة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock