رياضة محلية

منتخبات التايكواندو تبدأ الاستعداد للبطولة الآسيوية

عمان – الغد – اجتمعت لجنة المنتخبات الوطنية للتايكواندو أول من أمس، مع مدربي المنتخب الأول، وناقشت مع المدربين برنامج الإعداد الذي يتضمن الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الفجيرة المقرر اقامتها في الإمارات خلال الفترة 23-25 شباط (فبراير) المقبل، والمشاركة في بطولة الأقصر التي تقام بداية شهر آذار (مارس) المقبل، من خلال المنتخب الأولمبي، إلى جانب المشاركة في بطولة تركيا التي تقام خلال الفترة 15-18 آذار (مارس) المقبل.
وترأس الاجتماع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتايكواندو تشن شوا هوا المستشار الفني للاتحاد، وتم خلاله بحث خطة الاعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في فيتنام خلال الفترة 24-25 نيسان (ابريل) المقبل.
الاجتماع تم خلاله تسمية المدرب يوسف أبو زيد مدربا عاما للجنسين، بعد اعتذار المدرب يوسف عصفور عن تدريب المنتخب النسوي لأسباب خاصة.
وحسب المعلومات الواردة التقى يوسف عصفور برئيس لجنة المنتخبات الوطنية تشن شوا هوا ومدير الاتحاد احمد أبو شيخه قبل اجتماع المدربين، واستفسر عن سبب تكليفه بتدريب المنتخب النسوي، وأنه يرغب بتدريب منتخبات الرجال، وبين أنه لم يدرب مطلقا منتخبات النساء، وأن ناديه لا يوجد فيه تدريب للعنصر النسوي، مبينا أنه أقدر على تدريب الرجال من النساء، الأمر الذي جعله يتخذ قرار الاعتذار عن تدريب المنتخب.   
وتم تكليف المدرب محمد أبو لبدة بتدريب المنتخب النسوي، بينما يقوم المدرب محمد العبادي بتدريب منتخب الرجال.
اجتماع وتدريب
اجتمع الجهاز الفني والتدريبي المكون من المدربين يوسف أبو زيد ومحمد أبو لبدة ومحمد العبادي أمس، مع لاعبي ولاعبات المنتخب الأول للرجال والنساء، وتم الاتفاق على مواعيد التدريب اعتبارا من يوم أمس، ووضعهما في برنامج الاعداد المكثف الذي يسبق بطولة الأقصر التي تعتبر استعدادية للبطولة الآسيوية التي تقام في فيتنام خلال نيسان (ابريل) المقبل، وتم الطلب من اللاعبين واللاعبات الالتزام من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.
ويضم المنتخب الوطني للرجال اللاعبين: معتصم أبو زيد 54 كغم، محمد خليفة 58 كغم، محمد عصفور 63 كغم، عبدالله الشوبكي 68 كغم، مجد عصفور 74 كغم، صالح الشرباتي 80 كغم، أنس الصادق تحت 87 كغم، حمزة قطان فوق 87 كغم.
أما المنتخب الوطني للنساء فيضم اللاعبات: إيمان العضايلة 46 كغم، رزان السعايدة 49 كغم، تالين الحميدي 53 كغم، رغد عبد الجواد 57 كغم، ماريا سكاكو 62 كغم، رانيا فواعرة 73 كغم، ووعد الطرمان فوق 73 كغم.
عقوبات واعتراض
قرر المكتب التنفيذي لاتحاد التايكواندو اتخاذ عقوبات إدارية بحق 6 مدربين، على خلفية اعتراضهم على بعض ممارسات ونشاطات الاتحاد خلال الفترة الماضية، حيث تم ايقاف المدربين فتحي كيوان وأسامة الشلول لمدة عام، بينما تم ايقاف المدرب محمد ساري الزعبي لمدة 3 أشهر، وتوجيه تنبيه للمدربين سامح العساف وموسى السدة وحكمت الحسامي.
وفور تسلم المدربين القرار، بادروا للاعتراض من خلال مكتب أحد المحامين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock