رياضة محلية

منتخبات التايكواندو تصل فيتنام وتبدأ الاستعداد للبطولة الآسيوية

خالد المنيزل

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

فيتنام – وصل الى فيتنام أمس، وفد المنتخبات الوطنية للتايكواندو، استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية، حيث باشرت المنتخبات التدريب بإشراف الأجهزة التدريبية المختلفة، وأجرت وجبتين تدريبيتين، الاولى صباحية اقتصرت على الإطالة واللياقة البدنية، والثانية “فنية وقتالية” بين نجوم المنتخب الوطني في صالة المنافسات.
وكان الإتحاد الآسيوي قد إعتمد بشكل مبدئي مواعيد البطولة، بحيث تقام البطولة الآسيوية الثانية يومي الجمعة والسبت المقبلين، بينما تقام بطولة الناشئين خلال الفترة ما بين 6-8 أيار (مايو) الحالي، وتقام بطولة آسيا العشرين خلال الفترة من 9-11 الحالي.
الأردن يطلب بطولة آسيا
تعقد الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي للتايكواندو اجتماعها الرسمي اليوم، والذي سيتم فيه المصادقة على قرارات المكتب التنفيذي، ومناقشة التعديلات الجديدة على القانون، وإستعراض طلبات الإتحادات بشأن تنظيم البطولة الآسيوية المقبلة 2013، حيث سيتقدم الوفد الاردني بطلب إستضافتها رسميا بعد موافقة اللجنة الاولمبية على ذلك.
ويحضر الاجتماع من الوفد الاردني نائب رئيس الاتحاد حازم النعيمات، وعضو الاتحاد عبدالرحمن العواملة، حيث أشار النعيمات الى انه سيتم طلب تنظيم البطولة الآسيوية للكبار والناشئين والبومسي بشكل مبدئي في عمان.
وكان اتحاد التايكواندو، قد وافق رسميا في وقت سابق على إستضافة البطولة الآسيوية التي تعتبر الأقوى، وهي مصنفة ضمن فئة 5 نجوم من الإتحاد الدولي.
وسيحدد الإتحاد الآسيوي مواعيد وأماكن اقامة كافة البطولات الآسيوية التي ستقام خلال العام المقبل.
“تنفيذي” الآسيوي يجتمع اليوم
يشارك مندوب الاردن ذيب الكردي، في اجتماع  المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي الذي سيعقد صباح اليوم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي دايسون لي، حيث سيتم المصادقة على التقريرين الاداري والمالي، وإعتماد المرشحين الجدد لعضوية الإتحاد الآسيوي وأعضاء المكتب التنفيذي.
ومن المنتظر أن يحتفظ مندوب الاردن في المكتب ذيب الكردي بموقعه، بعد أن تم ترشيحه رسميا من الإتحاد الأردني للتايكواندو، وكان الكردي قد وصل الى فيتنام اول من امس لحضور الاجتماعات.
منتخب البومسي جاهز
يواصل المنتخب الوطني للبومسي، إستعداداته المكثفة بقيادة المدرب إسماعيل النعيمات، للمشاركة في البطولة التي تنطلق يوم غد الجمعة، حيث ستظهر أول لاعبة اردنية في بطولة البومسي وهي اللاعبة لما الخطيب ضمن فئة الناشئات  14-17 عاما، بينما يلعب بقية منتخب البومسي يوم السبت، حيث يلعب مؤيد أمين وهلا الغرير ضمن فئة 18-29 عاما، بينما يلعب حازم عبداللطيفضمن فئة 40-49 عاما، ومحمود الخليلي ضمن فئة فوق 60 عاما، والزوجي المختلط مثاري النعيمات وهلا الغرير ضمن فئة 18-29 عاما، وهي المشاركة الاردنية الاولى في بطولة آسيا، بعد أن غاب الاردن عن البطولة الأولى التي اقيمت في كازاخستان العام الماضي.
مواعيد نزالات القتال
– منتخبات الناشئين: يلعب يوم الاحد المقبل كل من مالك بني حمد وزن تحت 45 كغم، ومعتصم ابو زيد وزن تحت 48 كغم، ومنذر سرور وزن تحت 51 كغم، بينما يلعب يوم الاثنين المقبل كل من: محمد خليفة وزن 55 كغم، واحمد ابو غوش وزن 63 كغم، وزيد ابو زيد وزن 68 كغم، ودينا بشتاوي وزن 49 كغم، وسارة ابو شاويش وزن 52 كغم، وتيماء حبول وزن 59 كغم، وتلعب يوم الثلاثاء المقبل نانسي ابو بدر وزن 63 كغم، ووعد الطرمان وزن 68 كغم.
– المنتخب الوطني الأول: يلعب يوم الاربعاء المقبل محمد خليفة وزن 54 كغم، وحسام كنعان وزن 58 كغم، واحمد ابو غوش وزن 63 كغم، ودانا حيدر وزن 49 كغم، وشهد الطرمان وزن 53 كغم، بينما يلعب يوم الخميس المقبل كل من: أنس العداربة وزن 74 كغم، ومرح الصقور وزن 62 كغم، وندين دواني وزن فوق 73 كغم، ويلعب في اليوم الأخير نبيل طلال في وزن 80 كغم، وريما عنانبة في وزن تحت 73 كغم.
من البطولة
– إدارية الآنسات نانسي الهندي، بذلت جهودا كبيرة في ترتيبات سفر المنتخب من عمان الى تايلند، ومن تايلند الى فيتنام.
– الحكم خليل عقيل شارك في دورة حكم البومسي التي تختتم مساء اليوم.
– رئيس الوفد حازم النعيمات، والإداري عبدالرحمن العواملة، والحكم ياسين النعيمات، كانوا في إستقبال الوفد في فيتنام.
– كافة أعضاء البعثة تتمتع بروح رياضية عالية ولا اصابات بين اللاعبين واللاعبات.

[email protected]

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock