الرياضةرياضة محلية

منتخبات “الطاولة” تستأنف تدريباتها استعدادا للبطولة العربية

بلال الغلاييني

عمان – دخلت المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة، في تدريبات مكثفة تسبق مشاركتها في البطولة العربية، التي تقام في العاصمة (عمان) خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، بعد أن قرر الاتحاد العربي إقامتها في هذا الموعد الجديد، بعد أن ضربها التأجيل أكثر من مرة، بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة في صيف العام الماضي، لكن الاتحاد العربي قرر تأجيلها لأكثر من مرة، حتى إن الموعد الجديد الذي أعلن عنه أول من أمس مرتبط بالحالة الصحية التي تمر بها البلاد.
وتقام تدريبات المنتخبات الوطنية في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، وفق البرنامج الذي أعده الجهاز الفني المكون من المدربين مصطفى رضا ويوسف أسعد وغزال هاشم.
وتشهد التدريبات مشاركة مجموعة كبيرة من اللاعبين واللاعبات لمختلف لافئات العمرية، من أبرزهم زيد أبو يمن وزياد عزيز وحسن الحوراني ومحمد بني سلامة وخالد باسم وتيماء أبو يمن ويارا الديميسي.
وكانت تدريبات المنتخبات الوطنية توقفت في الفترة الماضية لأكثر من مرة، للعديد من الأسباب من بينها، قرار إغلاق مدينة الحسين للشباب والمرافق التابعة لها، وتعرض عدد من اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا.
وتعد مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولة العربية هي الثانية، بعد مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الأولمبية التكميلية، التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، وشهدت خروج جميع اللاعبين واللاعبات (زيد أبو يمن وزياد عزيز وتيماء أبو يمن ويارا الديميسي) من هذه التصفيات، ما أفقد “الطاولة الأردنية” فرصة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.
من ناحية أخرى قرر الاتحاد العربي أيضا، إقامة بطولة الأندية العربية أبطال الدوري في العاصمة (عمان)، وذلك بعد ختام البطولة العربية، وجاء قرار الاتحاد العربي هذا بعد تعذر إقامة البطولة في في العاصمة اللبنانية بيروت نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها لبنان حاليا، علاوة على الظروف الصحية الناجمة عن جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock